الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

معلول يصعب من مهام كريم الدبيس في مباراة الأهلي وإنبي

علي معلول لاعب النادي
علي معلول لاعب النادي الأهلي

يستعد الأهلي لمواجهة نظيره إنبى البترولي الليلة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري المصري الممتاز على استاد القاهرة الدولي.

مركز الفريقين بجدول الدوري 


ويحتل الأهلي المركز الـ11 في ترتيب جدول الدوري برصيد 17 نقطة من 8 لقاءات خاضها لها، فتمكن من الفوز في 5 مواجهات وتعادل في لقاءين وخسر في مباراة وحيدة.


بينما يحتل إنبي المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري برصيد 27 نقطة من إجمالي 16 مباراة، ففاز في 8 لقاءات وتعادل في 3 مواجهات وخسر في 5 مناسبات.

كيف يعوض مارسيل كولر غياب علي معلول 


وقرر الجهاز الفني للمارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر استعباد التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق عن مباراة اليوم لإراحته بعد الألم التي اشتكى منها في العضلة الخلفية في مباراة الأحمر مع سيمبا التنزاني يوم الجمعة الماضي.

كريم الدبيس بديلًا لعلي معلول 


لذا فمن المتوقع أن يبدأ كريم الدبيس مكان علي معلول كظهير أيسر لتعويض غيابه، لكن الأهلي يحتاج في هذا اللقاء إلى استعادة الانتصارات المحلية عقب خسارته في المباراة الماضية مع البنك الأهلي برباعية مقابل ثلاثة أهداف.


ولذلك سيدخل النسر الأحمر اللقاء بكل قوة لحصد الثلاثة نقاط، خاصة أن الأحمر يبحث عن تأمين مشواره المحلي والحفاظ على لقبه في ظل انشغاله في الفترة الأخيرة بالمباريات الإفريقية وأصبح هو أقل الفرق لعبًا منذ بداية الموسم.


ومع سعي الأهلي من تحقيق الانتصار تضرب الغيابات هذا الهدف خاصة غياب علي معلول الذي لا يعد فقط مجرد مدافع إنما هو أكثر من ساهم في تسجيل وصناعة الأهداف في الجيل الحالي، إذ يعد ثاني هدافي الجيل الحالي، ومن أجل ذلك تقع على أعناق كريم الدبيس العديد من المهام الفنية سواء الدفاعية أو الهجومي.


وتأمل جماهير القلعة الحمراء في رؤية كريم الدبيس في أفضل مستوياته لأنهم مازالوا حتى الآن لم يكتشفون مستواه الحقيقي بسبب قلة ظهور نتيجة المستويات الرائعة التي يقدمها معلول مع الفريق.


لذا سيبقي السؤال الدائم في عقل المشجع الأهلاوي من يستطيع تعويض غياب علي معلول؟

إقرأ أيضًا: وسام أبو علي يقود تشكيل الأهلي المتوقع أمام إنبي بالدوري الممتاز

تم نسخ الرابط