الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: إسرائيل مازالت تضع العراقيل أمام التوصل إلى اتفاق تهدئة

حركة حماس
حركة حماس

قال قيادي في حماس أن إسرائيل لا زالت تضع العراقيل والعوائق أمام التوصل إلى اتفاق، مؤكدًا أن الرد الذي تلقوه لا يشمل وقف دائم لإطلاق النار في غزة، ولا انسحابًا من القطاع.

حماس 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأوضح القيادي أن عودة النازحين إلى شمال غزة وفقًا لرد الاحتلال الإسرائيلي غير آمنة، حيث أنها تتم من خلال معابر تحت حراب جيش الاحتلال، مؤكدًا أن إسرائيل تشترط عودة النازحين إلى مخيمات الإيواء، وليس بيوتهم ومناطقهم.

حماس 

وكان قد قال مسؤولون إسرائيليون في تصريحاتهم لـ"أكسيوس"، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يستخدم التهديد بالهجوم على رفح الفلسطينية، بهدف الضغط في مفاوضات الرهائن مع حركة حماس.

رفح الفلسطينية 

القضاء على 19 كتيبة لـ حركة حماس

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، في تصريحات له، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمكنت من القضاء على 19 كتيبة من أصل 24 تابعة لـ حركة حماس، ومن بينهم قادة كبار، مؤكدًا أنه سيواصل هدف الحرب الإسرائيلية، وهو محو حماس من الأراضي الفلسطينية.

اغتيال نتنياهو

تجدر الإشارة، إلى أن وزيرة المواصلات الإسرائيلية قد قالت في تصريحات لها، إن هناك عدد كبير من المتظاهرين الإسرائيليين يريدون اغتيال نتنياهو، حيث أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي استدعت وحدة الخيالة وقمعت المظاهرات أمام مقر اتحاد نقابات العمال.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط