الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يستعرض مع نظيره الفلسطيني الجهود المصرية المبذولة لوقف الحرب في غزة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

في ظل الحرب القائمة في قطاع غزة، استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، نظيره الفلسطيني، الدكتور محمد مصطفى، في مطار القاهرة الدولي، لإجراء المناقشات بشأن الأوضاع المستجدة في قطاع غزة.

رئيس الوزراء المصري مع نظيره الفلسطيني 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي الجهود المصرية المبذولة في هذا الصدد، للتوصل إلى وقف فوري وعاجل لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدًا دعم مصر الثابت للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى جهود مصر لتسريع وتيرة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

الحصار الإسرائيلي على غزة

من جانبه، قال رئيس الوزراء الفلسطيني إن الشعب الفلسطيني يعاني كثيرًا في ظل الحصار المكثف الذي فرضته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ سنوات طويلة، بالإضافة إلى الحرب الضارية التي شنتها قوات الاحتلال على القطاع.

غزة 

القصف الإسرائيلي على غزة 

من جانبه، قال مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، رياض منصور، إن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم التجويع سلاحًا للحرب في غزة، بيد أن إفلات إسرائيل من العقاب يجعلها تتمادى في القتل، مشددًا على ضرورة وقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، فضلًا على محاسبة المسؤولين عن جرائم الإبادة الجماعية في غزة، مؤكدًا أنه لا مسار للسلام في المنطقة في ضوء الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط