الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة TSMC تفوز بدعم أمريكي بقيمة 6.6 مليار دولار لإنتاج الرقائق بأريزونا

شركة TSMC للرقائق
شركة TSMC للرقائق الإلكترونية

قررت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الاثنين، منح الوحدة الأمريكية التابعة لشركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية (TSMC)، دعمًا بقيمة 6.6 مليار دولار لإنتاج أشباه الموصلات المتقدمة في فينيكس بولاية أريزونا، وما يصل إلى 5 مليارات دولار في شكل قروض حكومية منخفضة التكلفة.

تفاصيل استثمار الولايات المتحدة 

وأضافا وزارة التجارة أن شركة TSMC وافقت على توسيع استثماراتها المخططة بمقدار 25 مليار دولار إلى 65 مليار دولار، وإضافة مصنع ثالث في أريزونا بحلول عام 2030. 

وذكرت الوزارة أن الشركة التايوانية ستنتج تكنولوجيا 2 نانومتر الأكثر تقدمًا في العالم في مصنعها الثاني في أريزونا ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2028.

وقالت وزيرة التجارة الأمريكية، جينا ريموندو في بيان: "هذه هي الرقائق التي يقوم عليها كل الذكاء الاصطناعي وهي الرقائق التي تعتبر مكونات ضرورية للتقنيات التي نحتاجها لدعم اقتصادنا ولكن بصراحة جهاز أمني عسكري ووطني للقرن الحادي والعشرين".

كما أضافت وزارة التجارة أن TSMC تتوقع أن تبدأ الإنتاج بكميات كبيرة في أول مصنع لها في الولايات المتحدة هناك بحلول النصف الأول من عام 2025.

قانون الرقائق والعلوم الذي وافق عليه الكونجرس 

والجدير بالذكر أن الكونجرس الأمريكي كان قد وافق في عام 2022 على قانون الرقائق والعلوم لتعزيز إنتاج أشباه الموصلات المحلي بمبلغ 52.7 مليار دولار في دعم البحث والتصنيع كما وافق المشرعون على هيئة قروض حكومية بقيمة 75 مليار دولار.

اقرأ أيضا:

 

تم نسخ الرابط