الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها السرطان.. تعرفي على تأثيرات طلاء الأظافر على الجسم

طلاء الأظافر
طلاء الأظافر

هناك العديد من النساء والفتيات يستخدمن طلاء الأظافر بجميع ألوانه المختلفة، وبشكل يومي، لأنه يمنح الأصابع مظهرا جميلا أمام الآخرين، إلا أنه قد يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية الضارة، التي تسبب تأثيرات خطيرة على الصحة العامة، منها الإصابة بالسرطان.

من خلال السطور التالية، يرصد لكم موقع "بالمصرى"، مخاطر كثرة استخدام طلاء الأظافر على الصحة، وفقا لما ورد بموقع health fully، وذلك في النقاط التالية:

مخاطر طلاء الأظافر على جسم الإنسان: 

 

-يحمل طلاء الأظافر الكثير من المركبات الكيميائية المضرة بالصحة، التي قد تتغلغل عن طريق فتحة الأظافر، وتتمركز ضمن خلايا الجلد، ما يزيد مع الوقت من فرص الإصابة بسرطان الجلد.

 

_ يصيب طلاء الأظافر بالعقم، حيث أجريت دراسة بجامعة هارفارد الأمريكية، تفيد بأنه يحتوي على مواد سامة، تؤدي إلى تشوهات الأجنة، بل وتقلل فرص حدوث الحمل.

 

طلاء الأظافر 

_ يؤدي إلى مشاكل صحية في الكبد، لكونه يحتوي على مادة التولوين، التي تجعل منه منتج سام، وصاحب رائحة نفاذة، وهو ما قد يؤدي إلى الشعور بالاختناق، كما تخترق هذه المواد للجسم، ما يتسبب في الإصابة بمشاكل الكبد.

 

- يتسبب طلاء الأظافر في التعرض للإصابة بالتهاب الحواس، لأنه يحمل مادة تعرف باسم "الفثالات"، مما تؤدي إلى إصابة الحلق والأنف بالالتهابات.

 

اقرأ أيضا: إزاي تقوي الأظافر الضعيفة بأقل التكاليف؟.. تعرف عليها


 

تم نسخ الرابط