الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نصائح هامة للحصول على أياد ناعمة قبل العيد.. وإليك أسباب خشونتها

منع تشقق اليدين
منع تشقق اليدين

يواجه العديد من الأشخاص مشكلات تشقق وخشونة اليدين، يرجع بسبب ارتفاع درجات الحرارة بجانب كثرة استخدام الماء باستمرار، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكلور والملح، مما يؤدي لحدوث تلف في الخلايا، بل ويجعل ملمس الجلد أكثر خشونة، ما يوقعك في العديد من المواقف الحرجة.

 

تزامنا مع عيد الفطر المبارك، تقدم ماريان سمير، أخصائي الجلدية والتجميل، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، نصائح هامة لاستعادة نعومة اليدين، وتوضح العادات اليومية الخاطئة، والمتسببة في خشونة وتشقق اليدين، وذلك في النقاط التالية:

 

العادات اليومية التي تسبب تشقق اليدين:

 

- تعرض اليدين للماء بكثرة خلال اليوم، وهو ما يضر بخلايا الجلد، حيث يتضمن عل نسب مرتفعة من الملح.

 

- تعرض اليدين للصابون سواء أثناء تنظيف الأواني، أو غسلهما بالمنتج السائل، يؤدي ذلك إلى خشونة اليدين، لاحتواء منتجات التنظيف على مواد كيميائية كثيرة تدمر الخلايا.

 

- وأيضا في حالة قلة أو عدم استعمال مواد مناسبة للترطيب، مما يتسبب في تراكم خلايا الجلد التالفة على سطحها، وهو ما يمنح اليدين الملمس الخشن.

 

-خلال مدة الجلوس لساعات كبيرة بمكان في حار، مما يؤدي إلي تلف خلايا الجلد، لذلك تصاب اليدين بالتشقق، خاصة إذا تم ذلك بدون استخدام صن بلوك.

 

للحفاظ على اليدين

نصائح للتخلص من تشقق اليدين قبل العيد: 

 

- جعل ترطيب اليدين يومياً قبل الذهاب للنوم، روتين دائم لا يمكن الاستغناء عنه، هذا الأمر يؤدي لنتائج جيدة مع الاستمرار.

 

- عدم تعرض اليدين للماء بكثرة، لمنع تأثيرات الكلور والملح على الخلايا، وإن كان لابد ينبغي وضع مادة عازلة للماء مثل الفازلين، أو ارتداء قفازات.

 

- لا بد من تجنب تعرض اليدين إلي أشعة الشمس المحرقة أو الضرة.

 

- من الضرورة استخدام منتجات جيدة لتقشير اليدين مرتين على مدار الأسبوع، وتكون الطريقة هي تجهيز ملعقتين سكر وقهوة، للتخلص من الخلايا التالفة، وتحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن نضارة الجلد.

 

- عند استعمال منتج لتفتيح الجلد، من أجل التخلص من تأُثيرات أشعة الشمس، وتخفيف ظهور البقع الداكنة، لكونها تمنح اليدين مظهر غير لائق.

 

- الاعتماد على الأطعمة التي تتضمن على فيتامين سي والماء، مثل الخضروات الورقية.

اقرأ أيضا: حيل طبيعية تكسبك بشرة صحية خلال أيام عيد الفطر المبارك 2024


 

تم نسخ الرابط