الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كوريا الجنوبية تستثمر 7 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي

رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول

قال الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول اليوم الثلاثاء إن بلاده ستستثمر 9.4 تريليون وون (6.94 مليار دولار) في الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2027 في إطار الجهود المبذولة للاحتفاظ بمكانة عالمية رائدة في رقائق أشباه الموصلات المتطورة وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تفاصيل الإعلان عن الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي 

ويأتي هذا الإعلان الذي يتضمن أيضًا صندوقًا منفصلاً بقيمة 1.4 تريليون وون لتعزيز شركات أشباه الموصلات العاملة بالذكاء الاصطناعي، في الوقت الذي تحاول فيه كوريا الجنوبية مواكبة دول مثل الولايات المتحدة والصين واليابان التي تقدم أيضًا دعمًا سياسيًا هائلاً لتعزيز سلاسل توريد أشباه الموصلات في بلدانها. 

وقال رئيس كوريا الجنوبية يون في اجتماع لصانعي السياسات والمسؤولين التنفيذيين في مجال صناعة الرقائق الالكترونية: إن المنافسة الحالية في أشباه الموصلات هي حرب صناعية شاملة بين الدول".
 

وذكرت الحكومة الكورية الجنوبية في بيان لها أنه من خلال تخصيص الاستثمارات والتمويل تخطط كوريا الجنوبية لتوسيع نطاق البحث والتطوير بشكل كبير في رقائق الذكاء الاصطناعي مثل وحدات المعالجة العصبية الاصطناعية (NPUs) ورقائق الذاكرة الإلكترونية ذات النطاق الترددي العالي من فئة الجيل التالي.

ومن المقرر أن تعمل السلطات الكورية الجنوبية أيضًا على تعزيز تطوير الجيل القادم من الذكاء الاصطناعي العام وتقنيات السلامة التي تتجاوز النماذج الحالية بالأسواق.
 

أهداف الرئيس الكوري الجنوبي 

وقد حدد يون هدفًا لكوريا الجنوبية لتصبح واحدة من أكبر ثلاث دول في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بما في ذلك الرقائق والحصول على حصة 10٪ أو أكثر من سوق أشباه الموصلات للنظام العالمي بحلول عام 2030.

وفي ذات السياق أردف الرئيس الكوري الجنوبي يون: أنه مثلما هيمننا على العالم برقائق الذاكرة على مدار 30 عامًا الماضية، سنكتب أسطورة جديدة لأشباه الموصلات باستخدام رقائق الذكاء الاصطناعي في 30 عامًا القادمة".

وأشار يون أيضًا إلى أن تأثير الزلزال الأخير الذي ضرب تايوان  الشركة الرائدة عالميًا في مجال أشباه الموصلات على الشركات الكورية الجنوبية كان محدودًا حتى الآن لكنه أمر بالتحضير الشامل في حالة عدم اليقين.

والجدير بالذكر أن أشباه الموصلات تعد أساسًا رئيسيًا لاقتصاد كوريا الجنوبية القائم على التصدير إذا وصلت صادرات الرقائق في مارس إلى أعلى مستوياتها في 21 شهرًا عند 11.7 مليار دولار، أو ما يقرب من خمس إجمالي الصادرات التي شحنها رابع أكبر اقتصاد في آسيا.
اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط