الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بطل مسرحية القمر لو غاب: المسرح بدأ يعود للصدارة

القمر لو غاب
القمر لو غاب

ضمّ المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض في دورته الـ 16 والتي تحمل اسم الزعيم عادل إمام، عدد كبير من العروض، ومن ضمن هذه العروض تم تقديم مسرحية القمر لو غاب في مسرح السلام على هامش فعاليات المهرجان.


كشف أحد أبطال العمل الفنان عمرو علي كشف لـ “بالمصري” عن سعادته بعودة المسرح للصدارة كما كان في البداية بسبب التغيرات والتطورات التي سببها المهرجان، كما تحدث عن جهود الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري في التنظيم وتقديم الدعم للعروض المشاركة قبل حتى آخر دقيقة قبل بدء العرض.


كما تحدث الفنان عمرو علي عن أهمية الفن قائلًا: "الفن رسالة ويقدر يغير من فكر المجتمع، والفنان بيقدم الحياة الطبيعية اللي الناس بتعيشها، ومن خلال الفن نقرد نقدم حاجات نغير بيها مفهوم الناس عن قضايا كتير".

مسرحية القمر لو غاب 

وتدور أحداث المسرحية حول فكرة الطار الموجودة في صعيد مصر والموروثة منذ أجيال وأعوام كثيرة وتعرض ذلك في إطار تشويقي درامي، وشارك في العرض مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب أبرزهم: زهرة إبراهيم، حسين مراد، عمرو علي، مارتينا رؤوف، محمد أمين، هدير أسامة، عمر محمود، ويعد العمل من تأليف وإخراج حسين العشماوي. 

تم نسخ الرابط