الثلاثاء 02 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

واشنطن تمنح "سامسونج" 6.6 مليار دولار لدعم تصنيع الرقائق

سامسونج
سامسونج

أعلن مصدران مطلعان، اليوم الاثنين، أن إدارة بايدن تخطط لمنح أكثر من 6 مليارات دولار لشركة سامسونج الكورية الجنوبية الأسبوع المقبل، من أجل توسيع إنتاج الرقائق في تايلور بولاية تكساس بالولايات المتحدة.

تفاصيل الدعم الذي ستقدمه واشنطن لشركة سامسونج 

وحسبما ذكرت وكالة رويترز، فإن الدعم الذي ستكشف عنه وزيرة التجارة الأمريكية جينا رايموندو سيخص لبناء أربع منشآت في تايلور، بما في ذلك مصنع لصناعة الرقائق بقيمة 17 مليار دولار أمريكي.

وقال أحد المصادر، إن الصفقة ستتضمن أيضًا استثمارًا في موقع آخر لم يكشف عنه، مضيفًا أن سامسونج ستضاعف استثماراتها في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أكثر من 44 مليار دولار أمريكي كجزء من الصفقة.

كما ذكر المصدر أن الصفقة ستكون ثالث أكبر برنامج، بعد شركة TSMC التايوانية، التي حصلت على 6.6 مليار دولار أمريكي أمس الاثنين والتي ووافقت على توسيع استثماراتها بمقدار 25 مليار دولار أمريكي إلى 65 مليار دولار أمريكي وإضافة المزيد من الاستثمارات. 

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان سيشكل تتويجًا لسلسلة من المنح الرئيسية للرقائق والعلوم في تتابع سريع حيث تسعى الولايات المتحدة إلى توسيع إنتاج الرقائق المحلي وجذب رأس المال الذي ربما تم استخدامه لبناء مصانع في الصين والمنطقة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط