الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بطل مسرحية القمر لو غاب: محمد رياض حب الطفولة والفن يقدر يغيّر الناس

القمر لو غاب
القمر لو غاب

عُرضت مسرحية القمر لو غاب ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 16 والتي تحمل اسم الزعيم عادل إمام بمسرح السلام، والتي تعتبر واحدة من ضمن مجموعة كبيرة من العروض التي شاركت في المهرجان هذا العام برئاسة الفنان محمد رياض.

تصريحات بطل المسرحية 

وكشف الفنان حسين مراد بطل مسرحية القمر لو غاب في تصريح خاص مع موقع “بالمصري” عن صعوبة التحضيرات الكواليس التابعة للعرض كما عبّر عن سعادته بعودة المسرح من جديد وقال: "الفترة الأخير بقي في مساحة أكبر أن المسرح يرجع ينتشر تاني وبقى في حراك ونشاط مسرحي، بالإضافة للناس كمان رجعت تروح المسرح تاني زي زمان وتحضر العروض".

كما أشاد حسين مراد بالفنان محمد رياض قائلًا: " محمد رياض بالنسبة لي هو حب الطفولة وكاريزما طاغية، وبيدعم العروض الموجودة من خلال المهرجان القومي للمسرح، بيأكد على أن صناع كل عرض مسرحي لازم يتوفر لهم كل الإمكانات عشان يطلع بالروئية اللي المخرج شايفها".

وأضاف حسين مراد تعليقًا على موضوع المسرحية حول فكرة الأخد بالطار المنتشرة في الصعيد قائلًا: "أحنا بنحاول نركز على الحاجات اللي محتاجة تتغير في المجتمع وبنحاول من خلال الفن نوجه رسالة أن في فاجعة بتحصل ولازم نبدأ نغير من نفسنا ومن فكرنا".

وضمت المسرحية عدد كبير من الفنانين الشباب منهم: زهرة إبراهيم، حسين مراد، محمد أمين، عمرو علي، مارتينا رؤوف، هدير أسامة، عمر محمود، ويعد العمل من تأليف وإخراج حسين العشماوي. 

تم نسخ الرابط