الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تواصل عرقلة دخول المساعدات لغزة

اسرائيل
اسرائيل

أكد مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، في تصريحات صحفية، أن إسرائيل تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

مضيفا، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف قوافل المساعدات الإنسانية بقطاع غزة، مشيرا إلى أن هناك حاجة ملحة إلى إدخال أكبر قدر ممكن من شاحنات المساعدات لقطاع غزة.

إسرائيل

كشفت صحيفة نيويورك تايمز، أن إسرائيل لم تشغل معبر إيرز وميناء أسدود لإدخال المساعدات لقطاع غزة كما تعهدت ولا مؤشر على تجهيزات لذلك.

معبر إيرز

وقالت نيويورك تايمز، أن صور الأقمار الصناعية تظهر أن الطريق المؤدي لمعبر إيرز من جهة غزة لا يزال مسدودا بالأنقاض والحفر.

أخبار غزة

وفي وقت سابق، كان قد قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إن إسرائيل وافقت على زيادة عدد الشاحنات المقرر دخولها إلى غزة إلى 500 شاحنة إنسانية يوميًا، مضيفًا أننا بحاجة إلى المزيد من الخطوات لتوصيل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

أطفال غزة 

القصف الإسرائيلي على غزة

كما شدد وزير الخارجية البريطاني على ضرورة العمل على وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا على إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بالإضافة إلى إطلاق سراح الأسرى المحتجزين.

انتشار المجاعة في غزة 

من جانبه، قال مدير المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن مئات آلاف الفلسطينيين في غزة يحتاجون إلى المواد الغذائية، كما أنهم يحتاجون إلى تضافر العمل الجماعي لوقف المجاعة في قطاع غزة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط