الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد الفوز الصعب على زد.. أرقام الأهلي أمام الأندية الصاعدة

مباراة الأهلي وزد
مباراة الأهلي وزد

تمكن الأهلي من الفوز مساء أمس على حساب نظيره زد إف سي بهدف دون رد بأقدام المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي بالدقيقة 89 من زمن اللقاء في إطار منافسات الجولة الثامنة من الدوري المصري الممتاز.

نتائج الأهلي أمام الأندية الصاعدة 


لكن هذا الفوز ليس بجديد على المارد الأحمر أمام الأندية الصاعدة حديثًا إلى الدوري الممتاز ، فبدأت صعوبات الأحمر أمام الأندية الصاعدة خلال موسم 2014/2015، عندما تعادل مع الأسيوطي في لقاء الدور الأول وخسر نقطتين، ثم فقد نقطتين مرة أخرى أمام المحلة في موسم 2016.


ونفس النقطتين في موسم 2017 أمام الشرقية بتعادله بهدف لمثله في لقاء الدور الثاني من الموسم، وكان موسم 2020/2021 هو الأسوء للمارد الأحمر مع الفرق الصاعدة حيث فقد 7 نقاط كاملة أمامهم، فخسر من غزل المحلة في الدور الثاني، ثم تعادل مع البنك الأهلي ذهابًا وإيابًا.


وفي موسم 2021/2022 فقد الأهلي 6 نقاط، فتعادل مع فاركو بالدور الثاني، وتعادل مع فيوتشر بالدور الأول، ثم تعادل مرة أخرى أمام إيسترن كومباني بالدور الثاني.
 

وفي الماضي فقد النسر الأحمر 4 نقاط بتعادله مع الداخلية بهدف مقابل هدف في لقاء الدور الثاني من الموسم، ثم تكرار نفس النتيجة أمام حرس الحدود.


لذا يعد تحقيق فوز صعب للأهلي على حساب الأندية الصاعدة ليس بالأمر الجديد أو الغريب فهو عادة ما يحدث في مواسم العقد الأخير تحديدًا وذلك لسبب حسب ما ذكره خبراء التحليل هو ضغط المباريات الذي يعاني منه الأحمر مما يجعله يدخل مثل هذه اللقاءات وهو لديه شعور بضمان الانتصار السهل على هذه الأندية وهذا ما لا يحدث في الكثير من الأحيان حسب الأرقام.

إقرأ أيضًا: بعد فوزه على ليفربول.. أتالانتا يحقق رقمًا قياسي على ملعب الأنفيلد

تم نسخ الرابط