الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب الهجوم بين إيران وإسرائيل.. مصر تضع دفاعاتها الجوية في حالة تأهب قصوى

مصر
مصر

في ظل اشتعال العملية العسكرية بين إيران وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قال مصدر رفيع المستوى إن مصر تضع دفاعاتها الجوية في حالة تأهب قصوى.

الحرب بين إيران وإسرائيل 

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة إن العمل العسكري الإيراني كان ردًا على القصف الإسرائيلي على المباني الدبلوماسية في دمشق، مشددة على أن إسرائيل إذا ارتكبت خطأ آخر فسيكون رد إيران أكثر حدة. 

إيران 

إيران تطلق صواريخ على إسرائيل 

وفي ظل تحذيرات إيران بشأن إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية على لسان مصدر مطلع، أنه تم إطلاق الدفعة الأولى من الصواريخ الباليستية نحو الأراضي المحتلة.

كما أعرب مسؤول أمريكي عن توقعه إزاء إطلاق صواريخ من إيران وجنوب لبنان واليمن، فضلًا على إطلاق الطائرات المسيرة.

تهديدات إيران لإسرائيل 

فيما قالت مصادر أمنية إن الدفاع الجوي الأردني مستعد لاعتراض وإسقاط أي مسيرات أو طائرات إيرانية تنتهك مجاله الجوي، كما أنها أعلنت حالة الطوارئ إثر الهجوم الإيراني على إسرائيل.

إيران تطلق صواريخ نحو إسرائيل 

بينما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنه يوجد تقارير تفيد بإطلاق إيران لصواريخ مجنحة نحو إسرائيل بعد وقت من إطلاق أسراب المسيرات، قائلة إنه من المتوقع بدء وصول مسيرات إيران إلى أهدافها عند الثانية بعد منتصف الليل.

حرب بين إيران وإسرائيل 

إيران تستهدف إسرائيل 

وكان قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل مستعدة لأي استهداف مباشر من إيران، مضيفًا أن أنظمتهم الدفاعية منتشرة، كما أنهم مستعدون لأي سيناريو سواء في الهجوم أو الدفاع، قائلًا: «إسرائيل قوية وجيشها قوي وشعبها قوي ومن يؤذينا نؤذيه».

الاحتلال الإسرائيلي 

وتزامنًا مع الضربات التي تشنها إيران على قوات الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية انعقاد اجتماع، الليلة، للمجلس الوزاري المصغر، لإجراء المناقشات باحتمالية شن هجوم من قبل إيران.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط