الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فوائد صحية وجمالية لإطلاق اللحية لدى الرجال

موضة اللحية
موضة اللحية

انتشرت موضة اللحية في الفترة الماضية بشكل كبير بين الشباب، وأصبحت من أهم الأشياء المفضلة لدى الرجال، لذلك بدأ العديد منهم يُطلقون اللحية تماشيًا مع الموضة، ولأنها كما قال العرب قديمًا "تُزين وجه الرجال"، حتى أن هناك أثرا عن السيدة عائشة رضي الله عنه قالت فيه "سبحان الذي زين الرجال باللحى".

 

لماذا يُطلق الرجال والشباب لحيتهم؟

يقول أحمد حاتم أحد مصففي الشعر المتخصصين، في تصريحات خاصة لموقع "بالمصرى"، إن اللحية تعطي الرجل وقارا أكثر، كما أنها تُداري الكثير من عيوب الوجه، كالبقع الداكنة وغيرها من المشاكل التي يعاني منها البعض، وأيضا تتميز بأنها تمنع ظهور أي خدوش على البشرة، وتملأ فراغات هيكل الوجه العظمي فيظهروا أكثر وسامة باللحية.

موضة اللحية

 

تابع "حاتم"، بأن موضة اللحية تعد علامة من علامات الجمال لدي الشباب، ولهذا الأمر تصبح مهمة للغاية، لأنها تُشعرهم أنهم رجال ومسئولون، كما أنها تُعطي للفتيات عن هؤلاء الشباب إنطباع بالقوة والرجولة.

 

علاقة اللحية بخصوبة الرجل

يُعد كثافة شعر اللحية دلالة هامة على خصوبة الرجل وهذا في الوعي الجمعي والذي يتحدث به الكثير من النساء، ووفق موقع "mayoclinic" الطبي، بالفعل هناك علاقة طردية بين الكمية التي يُنتجها جسم الرجل من هرمون التستوستيرون، وهو المؤشر الأساسي على خصوبة الرجل وبين كثافة شعر اللحية، فهرمون التستوستيرون يؤدي إلى إنتاج بُصيلات شعر أكثف في منطقة اللحية في وجه الرجل.

اقرأ أيضا: فوائد الشوفان للرجال.. هل له علاقة بتعزيز المناعة؟


 

تم نسخ الرابط