الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيران: استدعاء سفراء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا بشأن مواقفهم تجاه رد الحرس الثوري على إسرائيل

صراع بين إيران وإسرائيل
صراع بين إيران وإسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية استدعاء سفراء فرنسا وبريطانيا وألمانيا، بشأن مواقفهم إزاء رد إيران على إسرائيل، مؤكدة أنها أبلغت سفراء الدول الأوروبية أن عملية الحرس الثوري الإيراني كانت في إطار الدفاع عن أنفسهم.

إيران تستهدف إسرائيل

كما أبلغت إيران الدول الأوروبية أنهم يلتزمون بميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية، كما أنهم يتفادون تشديد التوتر والنزاع من خلال الطرق المتاحة، معربة عن تفاجئها من مواقف باريس ولندن وبرلين من الهجوم الإسرائيلي على البعثة الإيرانية.

إيران 

وكانت قد أكدت إيطاليا عقد اجتماع لقادة مجموعة السبع، اليوم الأحد، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك لمناقشة الضربات الإيرانية على إسرائيل.

إيران 

إيران تشن هجوم على إسرائيل

كما أفادت صحيفة رويترز بأن طائرات إسرائيلية وأمريكية أسقطت معظم المسيرات الإيرانية، التي حلقت فوق المجال الجوي السوري ليلًا، قبل أن تصل إلى أهدافها في إسرائيل.

إيران تطلق صواريخ على إسرائيل 

وأعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت أن تكلفة الاعتراضات الجوية للصواريخ التي أطلقتها إيران في سماء إسرائيل الليلة، قد تجاوزت المليار دولار.

إيران وإسرائيل 

إيران وإسرائيل 

وفي سياق متصل، قالت مصادر مطلعة إن إيران استخدمت في هجومها العنيف على إسرائيل، أسلحة أكثر تطورًا مما استخدمه حلفاؤها خلال 6 أشهر، ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط