الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لأول مرة منذ الحرب.. عودة بعض المخابز في شمال غزة إلى العمل

قطاع غزة
قطاع غزة

تداولت صورًا على منصات التواصل الاجتماعي لعودة بعض المخابز في شمال قطاع غزة إلى العمل مرة أخرى، بعد إغلاقها منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك ما أثار الفرح والسعادة بين جميع الشعوب العربية.

قطاع غزة 

أخبار غزة 

وكان قد قال وزير العدل الإسرائيلي السابق، حاييم رامون، إن الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة انتهت بهزيمة استراتيجية لإسرائيل، كما أنها لم تحقق أيًا من أهدافها، مطالبا رئيس الأركان الإسرائيلي بضرورة تقديم استقالته.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

من جانبه، أكد مصدر مطلع أن المصالح الإقليمية لإسرائيل معرضة لخطر محدق، وفي هذا الصدد، قال أستاذ في جامعة بن غوريون، بيني موريس، إن إسرائيل حاليًا يمكن اعتبارها المكان الأقل أمانًا على وجه الأرض لليهود.

حماس 

إسرائيل تعرقل الوصول إلى اتفاق 

وكان قد قال قيادي في حماس أن إسرائيل لا زالت تضع العراقيل والعوائق أمام التوصل إلى اتفاق، مؤكدًا أن الرد الذي تلقوه لا يشمل وقف دائم لإطلاق النار في غزة، ولا انسحابًا من القطاع.

حرب غزة

وفي سياق متصل، أوضح القيادي أن عودة النازحين إلى شمال غزة وفقًا لرد الاحتلال الإسرائيلي غير آمنة، حيث أنها تتم من خلال معابر تحت حراب جيش الاحتلال، مؤكدًا أن إسرائيل تشترط عودة النازحين إلى مخيمات الإيواء، وليس بيوتهم ومناطقهم.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط