الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تصرفات خطيرة تؤثر على خصوبة الشباب.. اعرفها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يسعى العديد من الشباب على ظهورهم بشكل راق وجذاب أمام الآخرين، لذلك يبحؤون عن الطرق الجيدة، التي تساعدهم على ذلك، ومنها تناول مجموعة المنشطات أو الهرمونات خلال ممارين التمارين الرياضية وكمال الأجسام، أو يتناولوا بعض الأقراص العلاجية التي تُجنبهم التعرض للصلع، وتلك الأقراص والمنشطات الرياضية لهما تأثير خطير على الصحة العامة.

 

في هذا الإطار نشر موقع "بي بي سي"، تقريرًا علميًا عن "مفارقة علمية" توضح العلاقة بين خصوبة الرجل وبين حرصه على الظهور بمظهر جذاب.

 

رجح العلماء في هذه المفارقة التي سُميت "مفارقة موسمان بايسي" على اسم العالمان اللذين اكتشفاها، في أول الأمر، بعد ملاحظة وتدقيق لعدة سنوات.

 

اكتشاف مفارقة موسمان بايسي

لاحظ الأستاذ بجامعة براون الأمريكية جيمس موسمان، أن عددًا كبيرًا ممن يأتون لإجراء فحوصات الخصوبة من أصحاب الأجساد الضخمة، فلفت ذلك نظره.

 

وفي حديثه لبي بي سي قال موسمان "أن مُعظم من يأتون لتحليل الخصوبة ليس لديهم حيوانات منوية في سائلهم المنوي نتيجة تناولهم المنشطات بشكل خاطيء وبكثرة".

صورة تعبيرية

 

وصرح الباحث الثاني في هذه الدراسة آلان بايسي لبي بي سي "أنه ومن المثير للشفقة أن كثير ممن يتناولون تلك المنشطات الضارة يتناولونها للفت نظر النساء، ولكنهم وبينما يقومون بذلك، تتراجع لديهم الخصوبة بشكل كبير".

 

علاقة الصلع بالمنشطات والهرمونات

تتشابه الأعراض التي تُسببها المنشطات الضارة مع الأعراض التي تتسبب فيها عقاقير مُقاومة الصلع التي يتناولها كثير من الرجال للحفاظ على وسامتهم.

 

اقرأ أيضا: تعرف على أغرب رجال حول العالم.. يثيرون الدهشة


 

تم نسخ الرابط