الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل مواجهة اليوم.. تاريخ مواجهات آرسنال وأستون فيلا

فريق آرسنال الإنجليزي
فريق آرسنال الإنجليزي

يستضيف فريق آرسنال الإنجليزي نظيره أستون فيلا الليلة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب الإمارات معقل آرسنال في إطار منافسات الجولة 33 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

مركز الفريقين بجدول الدوري 


ويدخل آرسنال اللقاء وهو في وصافة جدول ترتيب الدوري برصيد 71 نقطة من إجمالي 31 لقاء خاضها لها الفريق، فتمكن من الانتصار في 22 مواجهة وتعادل في 5 لقاءات وتلقى الخسارة في 4 مباريات.


فيما يدخل أستون فيلا اللقاء وهو بالمركز الرابع في جدول الدوري برصيد 60 نقطة من 32 لقاء خاضها لها، ففاز في 18 مواجهة وتعادل 6 لقاءات وتلقى الهزيمة في 8 مباريات.


ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز في لقاء اليوم، فكتيبة ميكيل أرتيتا المدير الفني لآرسنال يبحث عن الانتصار لضمان صدارة الدوري والوصول إلى النقطة 74 للانفراد بالمركز الأول، بينما يبحث أستون فيلا عن نفس الفوز لضمان المركز الرابع والابتعاد عن توتنهام صاحب المركز الخامس برصيد نفس عدد النقاط.

تاريخ مواجهات الفريقين 


أما التاريخ فينصف «الجانرز» أمام أستون فيلا، إذ ألتقوا الفريقين من قبل في 136 مواجهة في مختلف المسابقات، فتمكن آرسنال من الانتصار في 64 مواجهة وانتصر أستون فيلا في 39 مباراة وكان التعادل حاضرًا في 33 لقاء، كما يعتبر تييري هنري هو هداف هذه اللقاءات برصيد 12 هدفًا.

أخر انتصار للفريقين 


وكان أخر انتصار لأستون فيلا في لقاء الدور الأول عندما فاز بهدف نظيف، بينما أخر فوز ل«الجانرز» كان في موسم 2020/2021 عندما انتصر بنفس النتيجة.

إقرأ أيضًا: مانشستر سيتي «تخصص» تحطيم الأرقام القياسية بالدوري الإنجليزي

تم نسخ الرابط