الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"النواب الأمريكي": نجهز حزمة مساعدات إضافة لإسرائيل بعد هجمات إيران

مجلس النواب الامريكي
مجلس النواب الامريكي

أعلن كيفن مكارثي، رئيس مجلس النواب الأمريكي، أن الإدارة الأمريكية تعمل على إقرار حزمة مساعدات إضافية لإسرائيل خلال الأسبوع الجاري، بعد الهجوم الذي تعرضت له من إيران مساء أمس.

بايدن ونتنياهو

وأكد البيت الأبيض الأمريكي، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة لا تريد مزيدًا من التصعيد للأزمات في الشرق الأوسط، وقال إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن أمريكا لن تشارك في هجوم مضاد على إيران تشنه إسرائيل.

جون كيربي

وقال المنسق الاستراتيجي بالبيت الأبيض الأمريكي جون كيربي في تصريحات له لشبكة CNN، أن معظم الهجمات الإيرانية انطلقت من الأراضي الإيرانية والباقي من وكلائها في العراق ولبنان واليمن، قائلا "لا نعتقد أن الأمر سيتوسع لحرب إقليمية".
وأوضح أن مشاركتهم في التصدي لهجوم أمس كانت لمنع حرب إقليمية.

إيران وإسرائيل

وقال كيربي، إن الأمر متروك للإسرائيليين ليقرروا ما إذا كانوا سيردون وكيف سيردون على الضربات الإيرانية، موضحا أن إيران أطلقت مئات المسيرات والصواريخ ولم تلحق ضررا يذكر، مضيفا أن هذا دليل على أنها ليست بالقوة التي تدعيها.

التصدي لهجوم إيران

وصرح جون كيربي، أن مشاركتهم العسكرية في التصدي لهجوم إيران دليل على التزامهم الصارم بأمن إسرائيل، واستطرد حديثه باعتقاده بأن رسالتهم قد وصلت للإيرانيين بأنهم لن يتسامحوا مع أي استهداف لجنودهم ومنشآتهم.

اقرأ أيضًا

تم نسخ الرابط