الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول أمريكي: واشنطن اتصلت بإيران قبل هجومها على إسرائيل

إيران وإسرائيل
إيران وإسرائيل

قال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، اليوم الأحد، في تصريحاته لـ"رويترز"، إن واشنطن اتصلت بإيران عبر وسطاء سويسريين قبل هجومها على إسرائيل، موضحة أن زعماء مجموعة السبع بحثوا فرض عقوبات على إيران، بالإضافة إلى مطالبتهم بتصنيف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية.

إيران وإسرائيل 

رسالة إيران لواشنطن

وأكد المسؤول، أن إيران أرسلت للولايات المتحدة الأمريكية رسالة بعد هجومها على إسرائيل، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أوضحت لواشنطن أنها لا تسعى إلى تصعيد كبير مع إيران.

وأشار إلى أن إيران لم تمنح تحذيرًا قبل 72 ساعة من الهجوم، حيث أن نيتها كانت تسجيل مستوى عالٍ من التدمير.

التصعيد الإيراني الإسرائيلي 

الجدير بالذكر، أن إيران شنت هجومًا عنيفًا على إسرائيل ليلة أمس، حيث أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن تكلفة الاعتراضات الجوية للصواريخ التي أطلقتها إيران في سماء إسرائيل الليلة، قد تجاوزت المليار دولار.

إيران وإسرائيل 

إيران وإسرائيل

وقالت مصادر مطلعة إن إيران استخدمت في هجومها العنيف على إسرائيل، أسلحة أكثر تطورًا مما استخدمه حلفاؤها خلال 6 أشهر، ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

حرب إيران مع إسرائيل

وفي هذا الصدد، أكدت الجبهة الداخلية الإسرائيلية وجود قذائف غير منفجرة في عدة مناطق متفرقة، كما أنها تنصح بعدم الاقتراب منها.

إيران تطلق صواريخ على إسرائيل

وكانت قد نقلت وكالة الأنباء الإيرانية على لسان مصدر مطلع، أنه تم إطلاق الدفعة الأولى من الصواريخ الباليستية نحو الأراضي المحتلة.

كما أعرب مسؤول أمريكي عن توقعه إزاء إطلاق صواريخ من إيران وجنوب لبنان واليمن، فضلًا على إطلاق الطائرات المسيرة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط