الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل القمة 127.. ماذا قدم الأهلي والزمالك في الديربي الأخير؟

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

يستعد الأهلي لمواجهة نظيره الزمالك، اليوم الاثنين، في إطار منافسات الجولة العاشرة بلقاء مؤجل من الدوري المصري الممتاز، عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد القاهرة الدولي.

آخر مواجهة بين الأهلي والزمالك 

وكانت المواجهة الأخيرة التي جمعت بين الأهلي والزمالك هي مباراة نهائي كأس مصر يوم 8 مارس الماضي الذي أقيم لأول مرة خارج أراضي البلاد على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض.

الأهلي يكسر عقدة استمرت 17 عامًا 

وانتهت المباراة بفوز «المارد الأحمر» بهدفين نظيفين بتسجيل إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة، ليكسر الأحمر عقدة استمرت 17 عامًا ويتوج باللقب رقم 39 في تاريخه والثاني على التوالي.

حيث لم يتمكن الأهلي من الفوز على حساب الفارس الأبيض في مباراة نهائي كأس مصر منذ موسم 2007 عندما فاز الأحمر بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ومنذ هذه المواجهة، التقى الأحمر مع الأبيض في 4 نهائيات نهائي كأس مصر موسم 2014 / 2015 وفاز فيها الزمالك بهدفين نظيفين، وفي نهائي موسم 2015/2016، وفاز أبناء القلعة البيضاء بثلاثية مقابل هدف، وفي نهائي موسم 2020/2021 انتصر «الفارس الأبيض» بنتيجة هدفين مقابل هدف.

تقييمات لاعبي الأهلي والزمالك 

وكان مصطفى شلبي وعبد الله السعيد و أحمد سيد زيزو هم الأبرز ضمن تشكيلة الزمالك في هذا النهائي، حيث حصل  شلبي على تقييم 7.1 وزيزو على 6.9 وعبد السعيد 6.8 وجاء عواد الأقل تقييمًا من جانب الأبيض بمعدل 6.

بينما حصد إمام عاشور جائزة رجل المباراة وكان تقييمه هو ثاني أعلى اللاعبين بعد محمد مجدي افشة حيث حصل الأخير على  معدل 8.3 وإمام كان 8.1.

وكان في ثالث المراكز الظهير الأيسر التونسي على معلول فحصل على معدل 7.5 ومصطفى شوبير بفارق رقمين وجاء رامي ربيعة بعدهم ب7.2، وبجوار محمد عبد المنعم بمعدل 7.1.
ثم جاء حسين الشحات في الهجوم بمعدل 7 كريم نيدفيد لاعب خط الوسط كان هو الأقل تقييمًا بواقع 6.6.

إمام عاشور يغيب عن الأهلي وزيزو يتواجد مع الزمالك 

لكن مواجهة السابعة مساءً اليوم تشهد تواجد زيزو ومصطفى شلبي وعبد الله السعيد من جانب الفارس الأبيض وغياب إمام عاشور وحسين الشحات من جانب المارد الأحمر.

إقرأ أيضًا: تعرف على ممنوعات مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالدوري الممتاز

تم نسخ الرابط