الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كوريا الشمالية تصدر أوامر عليا بحماية صور سلالة «كيم» أثناء إعصار «خانون»

صور الزعيم كيم وأسرته
صور الزعيم كيم وأسرته

طُلب من المواطنين الكوريين في المنطقة الشمالية، أن يفعلوا كل ما في وسعهم لحماية صور سلالة كيم والتماثيل الخاصة بالعائلة، كما وضعت البلاد خطة للوقاية من الأمطار الغزيرة والرياح القوية الناجمة عن العاصفة الاستوائية «خانون».

حماية الصور الدعائية 

وأوضحت صحيفة Rodong Sinmun الرسمية لحزب العمال الكوري الحاكم، أن التركيز الأول للمواطنين أثناء عاصفة خانون يجب أن يكون منصبًا على ضمان سلامة الصور الدعائية لزعيم الحزب الحالي كيم جونج أون، ووالده كيم جونج إيل، وجده ومؤسس كوريا الشمالية كيم إيل سونج.
 

وأكدت الصحيفة على ضرورة حماية عدد كبير من التماثيل ولوحات الفسيفساء والجداريات وغيرها من المعالم الأثرية لسلالة كيم التي حكمت كوريا الشمالية منذ تأسيسها عام 1948.

الاستعدادات للفيضانات 

ونقلت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية عن وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، قولها إن أعضاء من الجيش والحزب الحاكم تلقوا أوامر للاستعداد للفيضانات وإنقاذ المحاصيل، وسط تقارير عن أن العاصفة "خانون" قد تضرب العاصمة بيونجيانج.
 

وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة في كوريا الشمالية، أن جميع القطاعات والوحدات في البلاد في حملة ديناميكية للتعامل مع المناخ غير الطبيعي الكارثي، مضيفة أنه تم إصدار تحذيرات من رياح شديدة وهطول أمطار غزيرة وموجات مد وجزر كبيرة.
 

عاصفة خانون

وعملت السلطات في كوريا الجنوبية على إجلاء أكثر من 14 ألف شخص كما أنها أغلقت المدارس في المناطق المتضررة من الفيضانات إذ اجتاحت العاصفة المدارية خانون شبه الجزيرة الكورية يوم الخميس بعد أن ضرب المناطق الجنوبية لليابان على مدى أسبوع.
 

وقالت وزارة الداخلية الكورية الجنوبية، إن السلطات أغلقت 450 خطًّا بالسكك الحديدية،و ألغت نحو 350 رحلة طيران، بالإضافة إلى نقل ما يزيد على 14 ألف شخص إلى مناطق آمنة.
كما أن العاصفة تسببت في هطول 60 ملليمترًا من الأمطار في الساعة في بعض البلدات الواقعة على الساحل الشرقي، وبلغت سرعة الرياح القصوى 126 كيلومترًا في الساعة في مدينة بوسان الساحلية بجنوب شرق البلاد، وذلك وفقا لما افادته هيئة الأرصاد.

تم نسخ الرابط