الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دراسة تكشف موعد اختفاء الرجال من على الأرض.. ما القصة؟

احتمالية انقراض الرجال
احتمالية انقراض الرجال

تشكل الكروموسومات العامل الرئيسي في تحديد جنس المولود ما إذا كان ذكر أم أُنثى، وهي تتواجد على شكل زوجي متداخل في الجين البشري، ويُطلق على الكروموسات حرفين ذات دلالتين عكسيتين الأول "Y" وهو الكروموسوم الذي يُشير للذكر، والثاني "X" والذي يشار به للأنثى.

 

كيف يُحدد نوع المولود

كشف الخبراء سابقًا عن طرق تحديد الأجنة من خلالها، موضحًا بأن الكروموس "Y" يوضح للذكر، إحتواء الكروموس على "Y" و "X" فالمولود على الأرجح سيكون ذكر، وإن كان الكروموس "X" و "X"، فسيكون المولود أنثى، هذا هو ما اندرج عليه العالم والبشر خلال تاريخهم مُنذُ بدء الخليقة وحتى يوم الناس هذا.

 

الكروموسات 

إلا أن هناك دراسة نُشرت في مجلة "PNSA" العلمية الصادرة بالولايات المتحدة الأمريكية، أبرزت مخاوف العلماء من اختفاء الكروموسوم الذكري فيما بعد، وخاصة عقب عثور الخبراء داخل جامعة هوكايدو اليابانية، بعدم ظهور الكروموسوم "Y" ، وهذا النوع يكون عبارة عن الفئران الشوكية اليابانية، إذا أصبحت تمتلك الذكور والإناث من هذه الفصيلة من الفئران، كروموس "X" فقط، ما يجعلها مهدد بالإنقراض في القريب.

 

آراء العلماء في احتمالية انقراض الرجال

تقول العالمة اليابانية "كورويوا" من جامعة هوكايدو، إن كروموسوم "Y" يتناقص في العديد من الثييات عبر ملايين السنين ويمكن أن يختفي في النهاية.

الكروموسات 

تقول الباحثة "جيني جريفز" من جامعة لا تروب في أستراليا، إن كروموسوم "Y" سيتوقف خلال 10 مليون سنة، وحينها يمكن أن ينقرض الرجال، إلا أن يُطور الجسد جينًا جديًدا يُمكن الجسد البشري من إنتاج كروموسومًا ذكريًا جديدًا.

 

اقرأ أيضا: هل يصح في التصدق بقيمة شعر المولود .. صدقةٌ رمزيةٌ أم عبءٌ مادي؟


 

تم نسخ الرابط