الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هل يفتقد الزمالك لخدمات شيكابالا أمام الأهلي بقمة الدوري الممتاز؟

محمود عبد الرازق
محمود عبد الرازق شيكابالا

يحتضن استاد القاهرة الدولي، الليلة عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة مباراة قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز في لقاء مؤجل.

نتائج الفريقين في الدوري 


ويدخل «المارد الأحمر» اللقاء وهو صاحب المركز العاشر في ترتيب جدول الدوري برصيد 20 نقطة من إجمالي 10 لقاءات خاضها، فتمكن من الانتصار في ست مواجهات وتعادل في ثلاث لقاءات وخسر في مباراة وحيدة، وتمكن لاعبو الأحمر من إحراز 23 هدفًا وسكنت شباكهم 11 هدفًا.


على الجانب الأخر يدخل «الفارس الأبيض» اللقاء وهو صاحب الأرض ويمتلك 18 نقطة بالمركز الثاني عشر في ترتيب جدول الدوري من إجمالي 12 مباراة، ففاز في خمس مباريات وتعادل في ثلاث لقاءات وتلقى الهزيمة في أربع مواجهات، واحرز لاعبو الأبيض 20 هدفًا و استقبلت شباكهم 13 هدفًا.

قمة الغيابات 


وتتسم القمة رقم 127 ببتحدي الغيابات، إذ يفقد كلًا من البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك والسويسري مارسيل كولر العديد من اللاعبين المؤثرين لأسباب مختلفة أما الإصابات أو عدم الجاهزية الفنية.


ويعد غياب محمود عبد الرازق شيكابالا عن صفوف الفارس الأبيض هو أحد المفاجأت التي ظهرت في قائمة الزمالك بالأمس، لكن السؤال هو ماذا يقدم الأبيض في حال غياب شيكابالا عن لقاءات القمة؟

ماذا يفعل الزمالك في غياب شيكابالا 


غاب شيكابالا عن 12 مباراة قمة أمام الأهلي منذ بدايته مع الأبيض في 2003، تمكن الزمالك من الفوز في 3 مباريات وتعادل في لقاءين وتلقي الخسارة في 7 مواجهات.
فيما كان لقاء موسم 2021/2022 هو أخر اللقاءات التي غاب عنها محمود عبد الرازق شيكابالا، وانتهت بفوز المارد الأحمر بخماسية مقابل ثلاثة أهداف تحت قيادة بيتسو موسيماني المدير الفني الأسبق للأهلي.

تاريخ مواجهات شيكابالا أمام الأهلي 


إما إجمالي المواجهات التي خاضها شيكابالا رفقة الفارس الأبيض أمام النسر الأحمر فوصلت إلى 29 مباراة، فاز في 4 مباريات وتعادل في 8 لقاءات وتلقى الخسارة في 17 مواجهة، حسب ما ذكره موقع ترانسفير ماركت، وتمكن من تسجيل 4 أهداف خلال المباريات التي شارك فيها.

إقرأ أيضًا: قبل القمة 127.. ماذا قدم الأهلي والزمالك في الديربي الأخير؟

تم نسخ الرابط