الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البنتاجون: مقاتلاتنا أسقطت 82 مسيرة أثناء هجوم إيران على إسرائيل

إيران وإسرائيل
إيران وإسرائيل

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الاثنين، أن طائراتها المقاتلة أسقطت ما يزيد عن 82 مسيرة أثناء هجوم إيران على إسرائيل، مؤكدة أن واشنطن لا تسعى للتصعيد، لكن لا مفر من اتخاذ الإجراءات الضرورية لحفظ أمن إسرائيل.

الحرب الإيرانية الإسرائيلية

وأضافت أن إيران هاجمت إسرائيل بأكثر من 110 صاروخًا باليستيًا متوسطًا، و30 صاروخًا كروز، وأكثر من 150 مسيرة، مؤكدة أن إيران لم تطلعها على أي معلومات بخصوص هجومها على إسرائيل.

إيران 

وقد قال البيت الأبيض الأمريكي، اليوم الإثنين، إن إيران لم تقدم تحذيرًا مبكرًا لإسرائيل قبل هجومها، كما أنها لم تخبر واشنطن بأي شيء عن موعد أو حجم الهجوم الإيراني على إسرائيل.

إيران 

هجوم إيران على إسرائيل 

كما قال مصدر مطلع إن الجميع في إسرائيل متفق على ضرورة الرد إيران، لكنهم لا يدرون متى يكون ذلك، مؤكدًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طلب من الجيش تقديم خيارات للأهداف في معرض الرد على الهجوم الإيراني.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وأضاف أن إسرائيل تبحث عن خيارات للرد من شأنها إيصال رسالة دون التسبب في وقوع إصابات، كما أن الخيارات تشمل ضربة محتملة على منشأة في طهران أو هجومًا إلكترونيًا.

إيران وإسرائيل 

إيران تستهدف إسرائيل 

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن بلاده لا ترحب بالتصعيد العسكري في منطقة الشرق الأسط، مضيفًا إنه إذا أقدمت إسرائيل على أي مغامرة جديدة فسوف يكون ردها أسرع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط