الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انتشال 15 جثمانًا جراء القصف الإسرائيلي على خانيونس جنوب غزة

شهداء غزة
شهداء غزة

انتشل الدفاع المدني في غزة جثامين 15 فلسطينيًا من مختلف الأعمار، بعد قصف إسرائيلي مكثف على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

ويجدد جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدافه للفلسطينيين في قطاع غزة، حيث قصف مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 شهداء فلسطينيين، وسقوط 13 مصابًا آخرين.

الاحتلال الإسرائيلي 

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3045 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، كما استهدف 155 مؤسسة صحية منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع.

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة 

من جهة أخرى، أكد وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي، ميكي زوهار، أنهم قرروا تخفيف حدة القتال في غزة، لأنهم يريدون التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى في قطاع غزة مع حماس، تزامنًا مع الحرب الإسرائيلية الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

قطاع غزة 

قوات الاحتلال الإسرائيلي

وكان قد صرح المتحدث باسم حكومة نتنياهو، آفي هايمان، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، بأنهم يجهزون ملاجئ للسكان؛ استعدادًا لشن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية.

الاستعداد لشن عملية رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي ، في تصريحاته السابقة لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن أحد أسباب الانسحاب من قطاع غزة، هو ترك أماكن للنازحين الذين سيتطلب عليهم مغادرة رفح الفلسطينية، جراء شن العمليات العسكرية هناك.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط