الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اكتشافات آثرية غير متوقعة في مصر القديمة.. التفاصيل

اكتشافات آثرية
اكتشافات آثرية

بعد الاكتشاف الأثري الحديث خلال الفترة الماضية، والذي أعلن عنه زاهي حواس،  المتخصص في عالم الآثار المصري، لمجموعة من المقابر من بينهم مقبرة ميسي، مما أثار الدهشة بين المتابعين.

المقابر الفرعونية

وتعود المقابر الفرعونية التي تم الإعلان عن اكتشافها إلى عصر الدولة المصرية القديمة لمجموعة من المقابر داخل جبانة هامة.

تماثيل من الحجر الجيري الملون

وتم الإعلان عن العثور على 9 تماثيل من الحجر الجيري الملون تمثل تماثيل للخدم وتماثيل منفردة، لكن لم يدون عليها أي نقوش، إلا أنه تلاحظ وجود بابا وهميا مدون عليه ميسي، حيث تعود التماثيل المعثور عليها إلى عصر الأسرة الخامسة، وهو ما يؤكد أن هذه التماثيل خاصة بمقبرة ميسي، وفقا لما جاء بصحيفة سكاي نيوز.

اكتشافات آثرية 

ومن بين الاكتشافات الجديدة التي أعلنها عالم الآثار المصري، زاهي حواس، مقبرة "خنون جد إف" والذي كان يعمل مشرفا على ابنيلاء ومفتش على الموظفين وكلهم المجموعة الهرمية الخاصة بالملك أوناس أخر ملوك الأسرة الخامسة.

 

كما تم الكشف عن العثور على مقبرة أخري ل"مري" وهو كاتم الأسرار ومساعد قائد القصر العظيم والعديد من الألقاب، ومقبرة كاهن المجموعة الهرمية "ببي الأول"، وذلك بمنطقة جسر المدير بجبانة سقارة، وتعود جميع الاكتشافات إلى عصر الأسرتين الخامسة والسادسة للدولة المصرية القديمة.

 

وقال زاهي حواس، إنه تم العثور على بئر يصل عمقه لنحو 15 مترا وعبر في عمق البئر على حجرة بداخلها تابوت مغلق مصنوع من الحجر الجيري لم يفتح منذ ما يقرب من 4300 عام.

 

اقرأ أيضا: خبراء يكشفون سر اختفاء الديناصورات عقب 66 مليون سنة


 

تم نسخ الرابط