الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية القطرية: ندين التجويع والحصار وقتل المدنيين في غزة

غزة
غزة

أدانت وزارة الخارجية القطرية قتل المدنيين في غزة، لا سيما عن سياسية التجويع والحصار في القطاع، مشددة على إسرائيل بضرورة توقف العقاب الجماعي الذي تمارسه على الشعب الفلسطيني.

أطفال غزة 

حرب غزة

وأكدت الخارجية القطرية أن منطقة الشرق الأوسط تمر بظروف معقدة وصعبة، داعية جميع الأطراف الدولية لخفض التصعيد العسكري في قطاع غزة، كما حذرت من توسيع الصراع في المنطقة، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع بمسؤولياته.

إقامة دولة فلسطينية مستقلة

كما أشارت إلى أن بعض الدول تعتمد ازدواجية المعايير بشأن الصراعات، بل سيما عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤيدة قرار إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

فلسطين 

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33899 شهيدًا فلسطينيًا، و76664 مصابًا منذ 7 أكتوبر.

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة

كما أضافت الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 6 مجازر دامية في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها 56 شهيدًا فلسطينيًا، و89 مصابًا خلال 24 ساعة.

غزة

القصف الإسرائيلي على غزة 

وفي هذا الصدد، استهدف الاحتلال الإسرائيلي 155 مؤسسة صحية في غزة، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفي هذا الصدد، قصفت قوات الاحتلال تجمعًا لفلسطينيين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 6 مواطنين.

غارات إسرائيلية على قطاع غزة 

وكان قد شن الجيش الإسرائيلي غارات عنيفة على قطاع غزة، أمس الثلاثاء، حيث قصف سيارة للشرطة الفلسطينية في حي التفاح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

قطاع غزة 

حرب غزة 

كما أفادت تقارير صحفية بأن أكثر من 10 آلاف امرأة قتلن في غزة، منذ بداية الحرب الإسرائيلية الغاشمة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

العثور على قنابل في مدارس بقطاع غزة 

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، العثور على قنابل غير منفجرة تزن حوالي ألف رطل داخل إحدى المدارس في قطاع غزة، وذلك عقب انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط