الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

يسبب شيخوخة مبكرة.. استشاري يوضح خطورة النظر في المرآة

النظر في المرآة
النظر في المرآة

يعد النظر في المرآة من أكثر الأمور التي تسبب العديد من المشاكل، ومنها الشعور بالتعب والإرهاق، وقد تؤثر في بعض الأحيان على فقدان الذاكرة، ويعجل من الشيخوخة، مما يسبب قلة حركة الجسم عن مقاومة تأثير الوسط المحيط، والتي قد تتحول "المرآة" إلى مصاصة للطاقة.

أضرار النظر للمرآة

في السياق ذاته، أوضح الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، خلال حديثه الخاص لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، أضرار النظر في المرآة وعلاقتها بالشيخوخة، وهي كالتالي:

 

أشار الدكتور وليد هندي، أن المرآة من أهم أساسيات الفتيات، ويعتبرونها شخص يحكين له مشكلاتهن، لأنها أشبه بالسجل الوجداني في تاريخ الإنسان عبر الزمن، وللمرآة علاقة خاصة بالمرأة.

النظر في المرآة

 

وقد تشمل مجموعة وظائف عند النساء، منها الوظيفة التجميلة مع السيدات من حيث عمليات التزين، وهناك بعض الفوائد عند الوقوف أمام المرآة، أهمها تعزيز الثقة بالنفس، والاعتزاز بالذات، وأيضا تستخدم كأحد وسائل المراقبة، من خلالها يمكن متابعة وزنها.

 

وأكمل "هندي"، أن المرآة قد تستخدم لتفريغ الطاقة السلبية عند النساء، والتخلص من الوزن الزائد في الجسم، وقد تطور من مهاراتها الأنثوية، ولكن من الضروري تجنب كثرة النظرة لها، في حالة التعب.

 

وقال "استشاري النفسية"، إنه تم الكشف عن بحث حديث يفيد بأنه أثناء استمرار النظر أمام المرآة لفترة تصل إلى ثلاث دقائق، قد تصيبهم بالطاقة السليبة، وتعجل بالشيخوخة المبكرة.

 

وأكد "هندي" أن المرآة من أهم الأساسيات التي ترفع من معنويات الشخص، وتجلب له السعادة والرضا بالذات، ولكن يجب تجنب الوقوف الزائد أمامها.

اقرأ أيضا: صفات المرأة النرجسية وطرق التعامل معها.. إزاي نعرفها


 

تم نسخ الرابط