الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس التنفيذي لشركة أبل يفكر في إقامة منشأة تصنيع في إندونيسيا

الرئيس التنفيذي لشركة
الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك أن الشركة ستدرس بناء منشأة تصنيع في إندونيسيا، وجاء ذلك بعد اجتماعه مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، الذي أعرب عن أمله في أن تزيد شركة التكنولوجيا العملاقة محتواها المحلي في الأسواق من خلال الشراكة مع الشركات المحلية.

وأفادت وكالة رويترز أن الرئيس التنفيذي لشركة أبل وصل إلى جاكرتا أمس الثلاثاء بعد زيارة فيتنام، والتقى بجوكوي وهو الاسم المعروف لرئيس إندونيسيا ليفتتح أكاديمية المطورين الرابعة في جزيرة بالي.

وزير الصناعة الإندونيسي 

وقال وزير الصناعة الإندونيسي أجوس جوميوانج كارتاساسميتا، الذي حضر الاجتماع أيضًا، للصحفيين إنه إذا قررت شركة أبل بناء منشأة تصنيع في إندونيسيا، فستكون لديها القدرة على الإنتاج للتصدير.

وتابع وزير الصناعة الإندونيسي: "سنناقش كيف يمكن لمنشأة أبل في إندونيسيا أن تصبح سلسلة توريد عالمية"، مضيفًا أن الحكومة قالت إنه حتى لو لم تقم أبل ببناء مصنع فيمكنها الدخول في شراكة مع الشركات الإندونيسية للحصول على المكونات.

وذكر  الوزير الإندونيسي أن شركة أبل استوفت متطلبات المحتوى المحلي في إندونيسيا البالغة 35% لبيع منتجاتها من خلال الاستثمار في أكاديميات المطورين، لكن الحكومة تأمل في رفع هذا الرقم من خلال إنشاء منشأة تصنيع.

والجدير بالذكر أن شركة أبل لا تمتلك أي مرافق تصنيع في إندونيسيا ولكن منذ عام 2018 قامت بإنشاء أكاديميات مطوري التطبيقات، والتي تشمل الأكاديمية الجديدة بتكلفة إجمالية تبلغ 1.6 تريليون روبية (99 مليون دولار).

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط