الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مفوض الأونروا: تفكيك الوكالة يعمق الأزمة في غزة

الاونروا
الاونروا

قال مفوض وكالة الأونروا، فيليب لازيني، في تصريحات له، إن إسرائيل تسعى لإنهاء أنشطة الوكالة في غزة، ورفضت بشكل متكرر طلبات توصيل المساعدات لشمال قطاع غزة، موضحا أن هناك حملة خبيثة لإنهاء عمليات الوكالة والذي سيترتب عليها آثار خطيرة على السلم والأمن الدوليين.

تفكيك الأونروا

وقال مفوض الأونروا، أن تفكيك المنظمة سيعمق الأزمة في قطاع غزة، وأشار بذلك إلى مقتل 178 موظفا من الوكالة في غزة منذ 7 أكتوبر.

احتجاز موظفين من الأونروا

وكانت قد صرحت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن منزعجة للغاية إزاء تقارير عن احتجاز إسرائيل لموظفين من الأونروا ومن منظمات إغاثية أخرى في قطاع غزة وتعرضهم لسوء المعاملة.

مساعدات وكالة الأونروا

وفي وقت سابق، أكد مفوض وكالة الأونروا، فيليب لازاريني، أن إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة بعدم موافقتها على إرسال قوافل غذائية تابعة للوكالة إلى شمال قطاع غزة.

وكالة الأونروا

وكان قد صرح مفوض وكالة الأونروا، فيليب لازاريني، في وقت سابق، أن السلطات الإسرائيلية منعته من دخول غزة، في اليوم الذي ظهرت فيه بيانات جديدة عن المجاعة في القطاع.

السيناتور الديمقراطي هولين

وصرح السيناتور الديمقراطي كريس فان هولين، في تصريحات له لشبكة CBS NEWS، أن الادعاءات بأن الأونروا وكيل لحماس هي مجرد أكاذيب صريحة، موضحا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول التخلص من الأونروا منذ سنوات وليس فقط في غزة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط