الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يستعرض جهود الدولة لتوطين صناعة النقل والسكك الحديدية

اجتماع الرئيس عبد
اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اجتماعاً، لمتابعة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية لمشروعات قطاع النقل على كافة محافظات مصر.

جهود صيانة شبكة الطرق القومية

صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي تطرق خلال الاجتماع إلى جهود صيانة شبكة الطرق القومية، في ظل أهمية تقوية النقلة النوعية التي تحققت في ذلك المجال، ما سهلت الحركة والتنقل لدى المواطنين، وتحقيق عوائد اقتصادية كبيرة، سواء على صعيد النشاط التجاري، أو تخفيف الازدحام المروري، الذي له تأثير سلبي على المواطنين، فضلاً عن توفير الوقود والحد من التلوث البيئي.

تطوير منظمة السكك الحديدية

وأوضح المتحدث أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض جهود تطوير منظومة السكك الحديدية في كافة جوانبها، وخطة تنفيذ عملية تطوير وإعادة تأهيل الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق بالقاهرة، إلى جانب إنشاء الخط الرابع للمترو، وتطورات عمليات التجديد المستمر على كافة محافظات مصر.

توطين صناعة النقل والسكك الحديدية

كما ترأس الرئيس السيسي، اجتماعاً آخر مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، لعرض مستجدات الجهود المكثفة التي تهدف إلى توطين صناعة النقل والسكك الحديدية في مصر بالتعاون مع القطاع الخاص، إذ وصلت تلك الجهود إلى مراحل متطورة في توفير مكونات وسائل النقل على المستوى الوطني.

تصنيع الأتوبيسات وعربات السكة الحديد بأيادٍ مصرية

ومن جانبه، أكد وزير النقل أن مصر في طريقها إلى عدم استيراد عربات السكة الحديد أو الأتوبيسات من الخارج، حيث يتم تصنيعها في مصر بأيادٍ مصرية.

مصر في طريقها إلى الاكتفاء ذاتياً في كافة المجالات

الجدير أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه جهود الدولة إلى توطين الصناعة المصرية وتعميق الصنع المحلي، بالتعاون مع القطاع الخاص وكبرى الشركات الرائدة على مستوى العالم، كذا تقديم الدعم اللازم لتشييد المزيد من المصانع الخاصة بتصنيع المكونات ذات الصلة في مصر، ما يساعد على اكتفاء مصر ذاتياً وتوفير العملة الأجنبية، فضلاً عن المساهمة في ترسيخ الصناعة الوطنية في كافة المجالات المختلفة.

تم نسخ الرابط