الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«شكرًا يا مصر».. فلسطينيون يشيدون بإصرار القاهرة على إدخال المساعدات لأراضي غزة

مساعدات مصر لغزة
مساعدات مصر لغزة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، عدة فيديوهات ومنشورات توثق لحظة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة عبر معبر رفح البري، معلقين: «شكرًا يا مصر».

 

إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة

 

دخول مساعدات مصر لغزة

تسعى مصر جاهدة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لتوفير احتياجات الشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية، فضلًا عن تشديدها على حق الفلسطينيين في الاعتراف بدولتهم المستقلة، وظهر ذلك بشكل كبير من خلال عزم مصر على إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة

وفي هذا الصدد، علق أحد مواطني قطاع غزة، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، على حجم المساعدات الإنسانية التي أدخلتها مصر إلى غزة خلال الساعات الأخيرة، قائلًا: «اليوم.. لا حديث فوق أي متر مربع في غزة إلا عن مصر».

 

 

وأضاف في منشور آخر: «المساعدات المصرية تصل إلى جميع أنحاء أرض غزة سواء بالشاحنات عبر معبر رفح أو الطائرات.. قد يكون ذلك أول يوم تصل غزة إلى حد الاكتفاء من الطعام.. شكرًا يا مصر».

 

 

المساعدات المصرية لغزة

ونشر أحد مواطني رفح الفلسطينية، محمد يوسف أبو طه، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «من كثرة الشاحنات المصرية والسواقين المصريين بحس حالي في مصر»، حيث يؤكد منشوره على إيصال المساعدات الإنسانية إلى أراضي غزة؛ سعيًا لمساعدتهم جراء حرب الإبادة الجماعية المرتكبة بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني الأعزل، والتي تمارس من خلال القتل والتجويع، بجانب التهجير القسري.

 

 

مصر لم تغلق معبر رفح

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، قد صرح بأن مصر لم تغلق معبر رفح أبدًا مع الجانب الفلسطيني، مؤكدًا أن الدولة المصرية حرصت على تخفيف المعاناة عن أشقائنا في قطاع غزة.

وأضاف: «حرصنا على أن يكون معبر رفح سبيلًا لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة واستقبال المصابين».

استقبال المصابين الفلسطينيين

تجدر الإشارة، إلى أن معبر رفح البري، صباح اليوم الخميس، قد استقبل حوالي 38 مصابًا ومريض أورام و79 مرافقًا من الشعب الفلسطيني الشقيق؛ لإرسالهم إلى المستشفيات المصرية عبر سيارات الإسعاف، لتلقي العلاج اللازم.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط