الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النشرة الاقتصادية بالمصري 12 أغسطس 2023.. البورصة تروج للاستثمار في الساحل وعيار 21 يسجل 2400 جنيه

النشرة الاقتصادية
النشرة الاقتصادية بالمصري

يقدم لكم موقع «بالمصري » النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم السبت 12 أغسطس 2023 والتي جاء في مقدمتها:

 

البورصة تكشف دور صناديق الاستثمار المتخصصة في سوق المال

نظمت البورصة المصرية الساعات القليلة الماضية، فعالية ترويجية بمدينة العلمين الجديدة بساحل الشمالي، وذلك بهدف الترويج لسوق المال، والتعريف بأنشطة البورصة، ومزايا الاستثمار في سوق الأوراق المالية،وشهدت أولى فعاليات البورصة المتعلقة بالترويج لفرص الاستثمار الخاصة بمجتمع الأعمال، التي جرى تنظيمها أمس الجمعة، عقد حلقة نقاشية تحدث في بدايتها رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، معرباً عن ترحيبه بالحضور، وعرض أهم محاور النقاش، والمتمثلة في دور صناديق الاستثمار عامةً، وصناديق الاستثمار المتخصصة بشكل خاص، داخل منظومة سوق المال لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

صندوق تنمية الصادرات يصدر شهادات الشريحة الثانية بإجمالى مساندة 4.7 مليار جنيه

أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن صندوق تنمية االصادرات أصدر شهادات الشريحة الثانية من المرحلة السادسة من مبادرة السداد الفوري بإجمالي مساندة 4.7 مليار جنيه وبصافي مساندة 3.8 مليار جنيه، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة بالتعاون والتنسيق بين وزارة التجارة والصناعة ووزارة المالية.

وقالت الدكتورة أماني الوصال المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، إن عدد الشركات المتقدمة للمبادرة في الشريحة الثانية بلغ 1193 شركة موزعة على مختلف القطاعات التصديرية.

الإحصاء: 89% من الشباب يستخدمون الإنترنت عام 2022

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن نسبة مستخدمي شبكة الإنترنت من الشباب فى مصر، بلغت 89% في الفئة العمرية (18- 29 سنة)، طبقاً للمؤشرات الأساسية لقياس مجتمع المعلومات عام 2022.

وأضاف الجهاز المركزى، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، أن نسبة مستخدمي الإنترنت من الشباب في الفئة العمرية (18 - 29 سنة) للحصول على معلومات عن السلع والخدمات بلغت 75.1%، منهم 72.9% ذكور، و77.8% إناث.

وأوضح الجهاز، أن نسبة مستخدمي الإنترنت من الشباب في الفئة العمرية (18 - 29 سنة) لإجراء مكالمات عبر الإنترنت بلغت 72.6%، منهم 73.9% ذكور، و71.1% إناث.

 

انطلاق فعاليات التحدي السنوي للتحليل المالي في نسخته الـ 13

 

استضاف معهد التخطيط القومي انطلاق فعاليات التحدي السنوي للتحليل المالي في نسخته الثالثة عشر The CFA CHALLENGE ،2024 بالتعاون مع الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار بمشاركة 23 جامعة حكومية وخاصة وأهلية، من بينها جامعة القاهرة، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة كوفنتري، وجامعة الإسكندرية، وجامعة الأزهر، وجامعة النيل، وجامعة بني سويف، وغيرها من الجامعات.

الذهب يواصل ارتفاعه وعيار 21 يسجل 2400 جنيه

شهدت  أسعار الذهب ارتفاعا جنونيا في أسواق الصاغة المحلية، بقيمة 80 جنيها خلال تعاملات اليوم السبت، ليصل سعر جرام عيار 21 الأكثرانتشارا في مصر إلى نحو 2400 جنيها، مقارنة بـ2320 جنيهات فى بداية تعاملات اليوم، وفقا لنادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بقيمة 70 جنيها فى بداية تعاملات اليوم، ليصل سعر الجرام عيار 21 إلى 2320 جنيهات، مقارنة بـ 2250 جنيها فى نهاية تعاملات أمس، ليصل إجمالى الارتفاع حتى الان إلى 150 جنيها خلال تعاملات اليوم لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

أسعار النفط ترتفع للأسبوع السابع علي التوالي وسط نقص المعروض

سجلت أسعار النفط، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، أخر تداولات الأسبوع بالبورصة العالمية، مكاسب للأسبوع السابع على التوالي في أطول سلسلة مكاسب منذ 2022، وذلك بعدما توقعت وكالة الطاقة الدولية طلبا عالميا قياسيا وتقلص الإمدادات.
وصعدت عقود خام برنت الآجلة 41 سنتا أو 0.5% لتسجل 86.81 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا أو 0.5% لتبلغ 83.19 دولار للبرميل لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

تم نسخ الرابط