الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول أمريكي: سنصوت بالرفض على طلب فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة

واشنطن
واشنطن

صرح مسؤول أمريكي، اليوم الخميس، أن واشنطن ستصوت بالرفض على طلب فلسطين نيل العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، وذلك كما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية".

مندوب روسيا بالأمم المتحدة

وأكد مندوب روسيا بالأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الخميس، في جلسة مجلس الأمن الشهرية بالشرق الأوسط، أنهم ملتزمون بالاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، مؤكدا أنه يجب إحالة مسألة عضوية فلسطين بالأمم المتحدة إلى اللجنة المعنية والبت فيها.

ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة زياد أبو عمرو

قال ممثل فلسطين بالأمم المتحدة، زياد أبو عمرو، اليوم، في اجتماع مجلس الأمن، أن دولة فلسطين تطالب بقبولها عضواً كاملاً في الأمم المتحدة، مؤكدًا أن ذلك المنح يرفع جزءًا من الظلم الذي يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني.

دولة فلسطين

وأكد أبو عمرو، أن لديهم الحق الكامل في تقرير مصيرهم على أرض دولة فلسطين، مشيراً إلى ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية في أسرع وقت ممكن، والعمل على إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

الشعب الفلسطيني

وأشار الممثل الفلسطيني، إلى أن الشعب الفلسطيني كان دوماً ضحية أحداث وقرارات دولية لم يكن له يد فيها، وأن الشعب الفلسطيني لا يزال يحتاج إلى ممارسة حقه في تقرير المصير والعيش بحرية وأمن وسلام في دولة مستقلة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط