الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الذهب يرتفع عالميًا مع اتساع التوتر في الشرق الأوسط

الدولار
الدولار

ارتفعت  أسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم الجمعة بسبب العزوف عن المخاطرة في الأسواق المالية، وذلك بعد تقارير إعلامية عن تفجيرات في إيران، مما أثار مخاوف من تصاعد الصراع، مما زاد جاذبية الذهب كملاذ آمن.

أسعار الذهب

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2386.05 دولار للأوقية،  ويتجه المعدن الأصفر لتحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي وزاد نحو 2% منذ بداية الأسبوع، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2401.20 دولار.

ارتفاع أسعار الذهب 

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم، إن الأسواق تنتظر مزيدا من المعلومات حول طبيعة الهجوم وما هو السبب وماذا سيكون الرد، وذلك بعد أخبار الهجمات الإسرائيلية على إيران اليوم مشيراً إلأى أن الذهب الآن ليس تجارة تتأثر بالسياسة النقدية، إنه تجارة تتأثر بالأوضاع الجيوسياسية.

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة إن إسرائيل هاجمت إيران، فيما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية في وقت مبكر من اليوم الجمعة أن قوات البلاد دمرت طائرات مسيرة، بعد أيام من شن طهران غارة انتقامية بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 28.28 دولار للأوقية، بينما صعد البلاتين 0.6% إلى 938.39 دولار فيما استقر البلاديوم عند 1023.09 دولار. والمعدنان في طريقهما لتكبد خسائر أسبوعية.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط