الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تعرب عن قلقها مجددًا تجاه التصعيد الإيراني الإسرائيلى المتبادل

مصر
مصر

أعربت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، يوم الجمعة 19 إبريل الجارى، عن قلقها البالغ تجاه استمرار التصعيد المتبادل بين إسرائيل وإيران، وذلك على إثر ما تردد عن توجيه ضربات صاروخية ومسيرات ضد مواقع في إيران وسوريا.

بيان وزارة الخارجية اليوم

وقد طالبت مصر الطرفين بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والامتثال الكامل لقواعد القانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة، محذرةً من عواقب اتساع رقعة الصراع وعدم الاستقرار فى المنطقة، وآثارها الخطيرة علي أمن وسلامة شعوبها.

وزارة الخارجية 

مصر تكثف اتصالاتها لتهدئة الأوضاع بين إيران وإسرائيل

وفي سياق متصل، أكدت مصر على أنها  سوف تستمر فى تكثيف اتصالاتها مع جميع الأطراف المعنية والمؤثرة من أجل احتواء التوتر والتصعيد الجاري.

ارتفاع أسعار النفط

وقد قفزت أسعار النفط العالمية بأكثر من 4%، بعد الهجوم العنيف على أصفهان في إيران، اليوم الجمعة. 

إيران اليوم 

وكانت قد شددت القوات المسلحة في إيران على أن الكيان الإسرائيلي قد اختبر سابقًا ردك فعلهم على تهديداته، مؤكدًا أن أصوات الانفجارات في أصفهان نجمت عن إطلاق النار على أجسام طائرة، لكنهم كانوا يقظين.

إيران وإسرائيل 

إسرائيل تستهدف إيران مجددًا

بينما قالت مصادر مطلعة بأن الجيش الإسرائيلي شن غارة جوية داخل إيران، اليوم الجمعة، وذلك ردًا على هجومها بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل، وفي هذا الصدد، أكد مسؤول إسرائيلي أن الهدف من الضربة إرسال إشارة إلى طهران بأن لديهم القدرة على الضرب داخل إيران.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط