الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

غضب على السوشيال ميديا بسبب سرقة تصميمات الطريق الدائري.. والتعليم العالي ترد

سرقة تصميمات الطريق
سرقة تصميمات الطريق الدائري

تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي عملية سرقة تصميمات الطريق الدائري، والتي تبين أنها مأخوذة من لوجو جمعية في إيطاليا، ما أثار غضب المواطنين وتسبب في حدوث ضجة واسعة وهجومًا كبيرًا بين رواد السوشيال ميديا بسبب تكرار عملية سرقة التصميمات.

سرقة تصميمات الطريق الدائري 

سرقة تصميمات الطريق الدائري

وفي وقت سابق، تصدر اسم غادة والي الفنانة التشكيلية، منصات التواصل الاجتماعي بعد اتهامها بسرقة اللوجو الذي استُخدم في محطة مترو " كلية البنات"، حيث نشر الرسام الروسي جورجي كوراسوف، تغريدة له على صفحته الشخصية، حينما قال : « لقد تم استخدام لوحاتي في مترو أنفاق القاهرة بدون إذني وحتى ذكر اسمي»، كما أنه انتظر رد رسمي بخصوص ما حدث من سرقة اللوحات.

التعليم يرد على سرقة تصميمات الطريق الدائري

وقد كشفت وزارة التعليم العالي عن التفاصيل الخاصة بمشروع الهوية البصرية على الطريق الدائري، لافتة إلى أنه في ظل استعدادات الدولة لافتتاح المتحف المصري، فإنه يتم تكثيف الأعمال لمشروع الهوية البصرية على الطريق الدائري، والذي يعتبر من المشروعات الرائدة، بيد أنها تعد تجربة فريدة من نوعها.

قصة سرقة تصميمات الطريق الدائري 

التعليم توضح قصة سرقة تصميمات الطريق الدائري

كما عقبت وزارة التعليم العالي على الأخبار المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن سرقة تصميمات الطريق الدائري، موضحة أن تلك التصميمات تعتبر عينة تجريبية فقط ليتم من خلالها دراسة المقاييس والألوان على صورتها الطبيعية، فضلًا على أنه سيتم إزالتها فور الانتهاء من دراستها، كما أنها لا تمت للتصميم النهائي بصلة.

ما هي حقيقة سرقة تصميمات الطريق الدائري

كما أكدت أنه تم تنفيذ العديد من اللافتات المصممة والمبتكرة عن طريق مسابقة بين الطلاب في كليات الهندسة، مع مراعاة أن تكون تلك التصميمات غير متشابهة مع تصميمات أخرى، سواء كانت عالمية أو محلية.

سرقة تصميمات محطة مترو كلية البنات 

حقيقة سرقة تصميمات الطريق الدائري

وفي سياق متصل، أضافت أنه من المترقب أن يعكس المشروع صورة مضيئة لمحافظتي الجيزة والقاهرة، سواء كان للسكان أم للسائحين، وخاصة الأشخاص الذين يترددون على المتحف المصري الكبير لمشاهدة تاريح الحضارة المصرية القديمة العريقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط