الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجموعة السبع: سنحاسب إيران على أفعالها المزعزعة للاستقرار في المنطقة

مجموعة السبع
مجموعة السبع

شدد وزراء خارجية مجموعة السبع على أنهم سوف يحاسبون إيران على أفعالها المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط على حد قولهم، مؤكدين أنه يجب بذل المزيد من الجهود للتخفيف من الأزمة الإنسانية المدمرة في قطاع غزة.

اجتياح رفح الفلسطينية

كما جدد وزراء مجموعة السبع معارضتهم للعملية الإسرائيلية الواسعة في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، محذرين من عواقبها الكارثية.

غزة

القصف الإسرائيلي على غزة

وطالبوا أيضًا بضرورة الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا على إطلاق سراح الأسرى المحتجزين، وضمان توصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة، مؤكدين أن سلامة الشحن والملاحة في البحر الأحمر أمر ذو أولوية، كما أنهم يعملون لحماية سفن الشحن في المنطقة.

أخبار إيران اليوم 

وتزامنًا مع الهجوم على مدينة أصفهان في إيران، اليوم الجمعة، نقلت صحيفة جيروزاليم بوست على لسان مصادر حكومية، أن إسرائيل لن تعلن رسميًا مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لأسباب استراتيجية.

الاحتلال الإسرائيلي 

هجوم إيران اليوم

بينما نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين إيرانيين، بأن الهجوم قد أصاب قاعدة جوية عسكرية، قرب مدينة أصفهان في إيران.

إيران 

وكان قد صرح رئيس جمهورية إيران، إبراهيم رئيسي، بأن عملية الوعد الصادق كانت خطوة ضرورية، وتعد انتصارًا وجلبت المزيد من التضامن والقوة إلى بلادهم.

إيران 

إيران اليوم

من جانبه، أكد الجيش الإيراني أن خبرائهم حاليًا يجرون تقييمًا لحادث أصفهان، وسوف يعلنون عن نتائجه لاحقًا، كما قال قائد القوات البرية الإيرانية أنهم تمكنوا من التصدي لمسيرات صغيرة جدًا، بعد أن هاجمت مدينة أصفهان.

أخبار إيران اليوم 

وفي سياق متصل، شددت القوات المسلحة في إيران على أن الكيان الإسرائيلي قد اختبر سابقًا ردك فعلهم على تهديداته، مؤكدًا أن أصوات الانفجارات في أصفهان نجمت عن إطلاق النار على أجسام طائرة، لكنهم كانوا يقظين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط