الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الإيطالية: واشنطن تلقت إخطارا من إسرائيل بالهجوم على إيران في اللحظة الأخيرة

إيطاليا
إيطاليا

علقت وزارة الخارجية الإيطالية على هجوم إيران، اليوم، بأن واشنطن أوضحت أن إسرائيل قد أبلغتها في اللحظة الأخيرة، بالهجوم على أصفهان، لكن بدورها لم تشارك فيه.

إسرائيل 

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست على لسان مصادر حكومية، أن إسرائيل لن تعلن رسميًا مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لأسباب استراتيجية.

الاحتلال الإسرائيلي 

هجوم إيران اليوم

بينما نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين إيرانيين، بأن الهجوم قد أصاب قاعدة جوية عسكرية، قرب مدينة أصفهان في إيران.

إيران 

وكان قد صرح رئيس جمهورية إيران، إبراهيم رئيسي، بأن عملية الوعد الصادق كانت خطوة ضرورية، وتعد انتصارًا وجلبت المزيد من التضامن والقوة إلى بلادهم.

إيران 

إيران اليوم

من جانبه، أكد الجيش الإيراني أن خبرائهم حاليًا يجرون تقييمًا لحادث أصفهان، وسوف يعلنون عن نتائجه لاحقًا، كما قال قائد القوات البرية الإيرانية أنهم تمكنوا من التصدي لمسيرات صغيرة جدًا، بعد أن هاجمت مدينة أصفهان.

أخبار إيران اليوم 

وشددت القوات المسلحة في إيران على أن الكيان الإسرائيلي قد اختبر سابقًا ردك فعلهم على تهديداته، مؤكدًا أن أصوات الانفجارات في أصفهان نجمت عن إطلاق النار على أجسام طائرة، لكنهم كانوا يقظين.

إيران وإسرائيل 

إسرائيل تستهدف إيران مجددًا

وفي سياق متصل، قالت مصادر مطلعة بأن الجيش الإسرائيلي شن غارة جوية داخل إيران، اليوم الجمعة، وذلك ردًا على هجومها بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل، وفي هذا الصدد، أكد مسؤول إسرائيلي أن الهدف من الضربة إرسال إشارة إلى طهران بأن لديهم القدرة على الضرب داخل إيران.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط