الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: إن أرادت واشنطن حقًا وقف المأساة فعليها الضغط على نتنياهو

حماس
حماس

قالت حماس إن واشنطن إذا أرادت وقف المأساة، فعليها أن تضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ونزع الغطاء السياسي والعسكري عنه، مؤكدة أنها انطلقت في سلوكها التفاوضي من أجل مصلحة الشعب الفلسطيني، فضلًا على وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وانسحاب الاحتلال من القطاع وعودة النازحين.

حماس 

وكانت قد دعت حركة حماس جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس، إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى، والاعتكاف فيه حتى يوم الإثنين المقبل، كما دعت لإفشال مخططات العدو ومستوطنيه لتدنيس باحات الأقصى وإقامة طقوس ذبح القرابين داخله.

حماس 

جماعات الهيكل الاستيطانية 

ومن جهة أخرى، دعت جماعات الهيكل الاستيطانية أنصارها للتحضير لذبح قربان عيد الفصح اليهودي في المسجد الأقصى المبارك، على أن يتم جلب القربان من مستوطنة كوخاف يعكوف شمال القدس المحتلة، يوم الأحد، ومن ثم يتم ذبحه داخل المسجد يوم الإثنين، عشية العيد اليهودي. 

حركة حماس 

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن إيران تقف خلف حركة حماس وحزب الله اللبناني، ومجموعات أخرى، مضيفًا: «لكننا مصممون على الدفاع عن أنفسنا في جميع الجبهات»، وأوضح أن القتال في قطاع غزة جزء من مواجهة تهديد أكبر تمثله إيران.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط