الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جنين بوزن خالي يلفت انتباه العالم ويثير الجدل على السوشيال ميديا

طفل حديث الولادة
طفل حديث الولادة

أجري فريق الأطباء عملية ولادة قيصرية لمولود، لأنها لم تتمكن من حمله أكثر من ذلك، ويرجع ذلك لزيادة الوزن والطول، لذلك أصبح حديث العالم.

 

وبلغ وزن الرضيع الصغير الذي تم إخراجه من رحم والدته نحو 7 كيلو جرام، والذي أطلق عليه اسم انغرسون، وفقا لما جاء في سكاي نيوز.

وحسب ما جاء بصحفية “سكاي نيوز”، بأن السيدة  التي تدعي “كليديان سانتوس”،، صاحبة الـ27 عاما، أنجبت طفلها أنغرسون بواسطة إجراء عملية ولادة قيصرية فى الثامن عشر من شهر يناير الحالي، وذلك بمستشفى بادري كولومبو التابعة لولاية أمازوناس في البرازيل، حيث توجهت الأم لإجراء استشارة اعتادتها إلا أن الأطباء اكتشفوا أن الجنين قبل الولادة كان وزنه كبير للغاية

الرضيع

 

وبلغ طول أنغرسون نحو 59 سنتيمترات، وبذلك سجل الرَّقَم القياسي الأحدث كأكبر طفل يولد بهذا الوزن وهذا الطول بولاية أمازوناس ليكسر الرَّقَم القديم الذي حصل عليه أحد الأطفال بنفس الولاية، عقب أن يصل نحو 5 كيلوجرامات، وافقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

في الوقت ذاته تسعي مستشفي بادري كولومبو في جمع التبرعات من أجل شراء ملابس جديدة للطفل أنغرسون لكون حجمه لا يتناسب مع الملابس التي قامت والده بشرائها له، فضلا عن توفير حفاضات كبيرة الحجم تتناسب مع كبر حجمه التي عادة ما تستخدم لمن يبلغون 9 أشهر أو عام.

اقرأ أيضا: دراسة تكشف ما يحدث في أدمغة الآباء بعد ولادة الطفل الأول


 

تم نسخ الرابط