الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كلاسيكو الأرض.. ريال مدريد المنتشي يواجه برشلونة الجريح بالدوري الإسباني

مباراة ريال مدريد
مباراة ريال مدريد وبرشلونة - صورة أرشيفية

يحل برشلونة ضيفًا ثقيلًا على حساب نظيره ريال مدريد، اليوم الأحد في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني، على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو معقل الملكي.

نتائج الفريقين في الدوري هذا الموسم 

ويدخل برشلونة الفريق الضيف وهو في وصافة جدول الترتيب برصيد 70 نقطة بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد صاحب الصدارة، بعدما تمكن من تحقيق الفوز في 21 لقاء من إجمالي 31 وتعادل في 7 مباريات وخسر في 3 مواجهات.

وعلى  الجانب الآخر يستضيف الريال نظيره وهو صاحب صدارة جدول الدوري برصيد 78 نقطة من إجمالي نفس عدد المباريات، فاستطاع الانتصار في 24 مواجهة، وتعادل في 6 لقاءات وخسر في مباراة واحدة.

تصريح تشافي عن مواجهة ريال مدريد 

وتحدث تشافي هيرنانديز المدير الفن للبارسا  عن أهمية الفوز في مواجهة اليوم لأن في حالة عدم الفوز، ستكون المنافسة قد انتهت والدوري قد حسم، قائلًا: «هذه هي المباراة الأهم فيما تبقى لدينا من الموسم، يجب أن نفوز لكي نضغط عليهم، وإذا فزنا سنكون على بُعد خمس نقاط».

وأكمل تشافي: «ريال مدريد في السنوات الثلاث الماضية أطاح بمانشستر سيتي مرتين الذي يعتبر هو أفضل فريق في العالم حاليًا، وأكد على نظرته الإيجابي للمباراة، أفكر بشكل إيجابي حول تحقيق الفوز».

تصريح أنشيلوتي عن مواجهة برشلونة 

فيما تحدث أنشيلوتي المدير الفني للملكي عن مواجهة الفريق الكتالوني، فقال: « برشلونة فريق تنافسي للغاية، وهم في حالة جيدة حاليًا رغم خروجهم من دوري الأبطال، ولكننا أيضًا قريبون جدًا من حسم لقب الدوري لصالحنا، نأمل في حصد اللقب في نهاية المطاف».

وأكمل: « وبالنسبة لنا من الواضح والمعروف كيف سنبدأ ونلعب، فسواء كانت الكرة معك أو لم تكن هكذا فيجب أن تتعامل مع المباراة بشكل جيد».

وجاءت قائمة ريال مدريد لمواجهة برشلونة على النحو التالي:

حراسة المرمى: أندريه لونين، كيبا أريزابالاجا، ماريو دي لويس.

الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، ناتشو، لوكاس فاسكيز، فران جارسيا، أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي.

الوسط: جود بيلينجهام، توني كروس، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، أوريلين تشواميني، فيدي فالفيردي، داني سيبايوس، أردا جولر.

الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو جوس، خوسيلو، إبراهيم دياز.

القناة الناقلة 

وينتقل الكلاسيكو عبر شاشة قناة بي أن سبورتس القطرية باعتبارها الناقل الحصري لحقوق البطولة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إقرأ أيضًا: آرسنال يتصدر الدوري الإنجليزي موقتاً بفوزه على ولفرهامبتون

تم نسخ الرابط