الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. مدينة العلمين تستضيف القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية

القمة الثلاثية المصرية
القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية

تستضيف مدينة العلمين، اليوم الأحد وغدًا الإثنين، القمة الثلاثية المصرية الأردنية أردنية الفلسطينية، لبحث جهود السلام وتوحيد الرؤى، والوصول إلى إنهاء أزمة الشعب الفلسطيني، وإعطائه حقوقه الوطنية في إقامة دولة مستقلة صاحبة سيادة كاملة، وعاصمتها القدس، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية

ويصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إلى القاهرة اليوم؛ للمشاركة في القمة الثلاثية، بناء على الدعوة التي تلقاها من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية

أكد سفير دولة فلسطين في القاهرة، أن القمة ستبحث عن التصدي للتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، والحد من اغتصاب حقوقه الغير قابلة للتصرف، وإقامة دولة فلسطينية صاحبة السيادة المستقلة، التي احتُلت عام 1967، وعاصمتها القدس.

فلسطين تشكر مصر لدفاعها عن الشعب الفلسطيني

وأعرب السفير الفلسطيني عن شكره لمصر والرئيس السيسي، لاستضافة تلك القمة، وبذل جهودها في سبيل دعم الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته للحرية والاستقلال، مشيدًا بجهود مصر العظيمة قديماً وحتى الآن، للوصول إلى حل شامل وعادل للشعب الفلسطيني.

فلسطين تقدر مجهودات الأردن في نصرة القضية الفلسطينية

كما عبر عن تقديره للجهود المبذولة من المملكة الأردنية الهاشمية للدفاع عن القدس ومقدساتها، لا سيما عن تصديها الدائم لسيادة فلسطين ومدينة القدس، التي تسعى إلى بناء السلام العادل والشامل، بناء على القرارات الشرعية الدولية.

تم نسخ الرابط