الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

يحيى الفخراني ناعيا صلاح السعدني: أكثر الفنانين ثقافة

صلاح السعدني ويحيى
صلاح السعدني ويحيى الفخراني

حرص الفنان يحيى الفخراني على نعي صديقه الفنان الراحل صلاح السعدني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي.

يحيى الفخراني ينعي صلاح السعدني 

 قال يحيى الفخراني:" صلاح السعدني أكثرنا ثقافة كفنان ومع ذلك لم تأخذ تلك الثقافة من موهبته كفنان وهذه مسألة مهمة جدا حيث استطاع أن يطوعها وتبقى داخله لكن في ذات الوقت تظل خلفية لشغله".
 وأضاف الفخراني:"كثير من المثقفين ثقافتهم بتظهر في أدائهم على الشاشة وده ماينفعش لكن صلاح السعدني استطاع توظيفها كخلفية للشغل هذا سر النجاح".
وتابع :" أول عمل جمعنا كان "حب وفرفشة"، من إخراج الراحل  كرم مطاوع وكتابة صلاح جاهين ومن يومها مفترقناش ،  وقدمنا بعدها أعمال كثيرة جدا ودة من حسن حظي مثل أبنائي الاعزاء شكرا وصيام صيام".

مسلسل ليالي الحلمية


 وعن  مسلسل "ليالي الحلمية" قال يحيى الفخراني: "دور العمدة غانم لم صلاح السعدني المرشح الأول له،  وكان المرشح بداية له هو الفنان الراحل سعيد صالح وروحنا وقتها أنا وإسماعيل عبد الحافظ نقنعه بضرورة الانضمام للعمل وقال لنا إن ضيق الوقت لايسمح بآداء شخصية مهمة مثل العمدة غانم وكان من نصيبنا أن يكون من حظ صلاح السعدني وعمله بكفاءة منقطعة النظير رغم أنه في أول لما نشوفه منتخيلش أنه ينفع العمدة سليمان غانم لأنه شخصيه مثقفة لكن عمله بكفاءة منقطعة النظير".

اقرأ أيضاً:أنتِ مفتاح الحياة.. أصالة توجه رسالة دعم للسيدات في يوم المرأة العالمي

تم نسخ الرابط