الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أشياء أساسية أثناء اختيار شريك حياتك.. مدرب تنمية بشرية يوضحها

شريك الحياة
شريك الحياة

كشف الدكتور إيهاب ماجد، خبير التنمية البشرية، عن وجود بعض القواعد عند اختيار شريك الحياة قبل مرحلة الزواج، لكونها من اهم المراحل، التي يمر بها الطرفين، لذلك يجب وجود عامل النضج بينهم،  بالتالي لا يمكن للعلاقة الزوجية أن تكون علاقة ناجحة ومتكاملة إلا إذا اتسم الزوجين بنسبة نضج كبيرة حتي يتكمنوا من مواجه مخاطر الحياة بشكل متوازن، مع عدم وجود انفعالات عصبية أكثر من اللازم.

 

في ذات الصدد، أوضح الدكتور إيهاب ماجد، مختص التنمية البشرية، خلال حديثه الخاص لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، أن النضج أهم العلامات التي يجب على الأهالي التمتع بها، لكونها من السمات المكتسبة، والتي تؤسس عائلة اجتماعية ذكية ورزينة.

شريك الحياة 

 

أهمية النضج في حياتنا

 

أكد " ماجد"، أن خطوات النضج من أهم العادات التي تساعد على تقسيم الحياة بين الزوجين، كما أنها تمنح القوة لمواجهة مشاكل الحياة.

 

وشدد على أن الفرق بين الزوجين ليس وأقصى زمن بين الرجل والمرأة من 5 إلى 6 سنوات فقط.

أشار أيضا،إلىي أن يكون فرق السن بين الزوج والزوجة لا يتجاوز ال 10 و15 عاما؛إذ إنن الطرفين يكونان مختلفان سواء الأجيال والفكر، وهذا يدل بعد عددا من السنين عقب زواجهما سيكون لكل طرف عالمه الخاص به، مؤكدًا أن المنزل يوصف بالقلعة، التي يحارب في داخليها كل المشاكل المتواجدة بالخارج، فعندما لا يوجد تفاهم بين الزوجين بالمنزل يكون التفاهم خارجه ضعيف.

 

اقرأ ايضا: ما هي الصفات التي يحبها الرجل في المرأة؟.. استشاري علاقات أسرية توضح


 

تم نسخ الرابط