الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأونروا: سنواجه أزمة في التمويل يوليو المقبل إن لم نحصل على المبالغ المطلوبة

الاونروا
الاونروا

قال المستشار الإعلامي لوكالة الأونروا عدنان أبو حسنة، اليوم، في تصريحات صحفية، أن الوكالة ستواجه أزمة تمويل في يوليو المقبل إن لم تحصل على التمويل المطلوب.

وأكد أبو حسنة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا أهم دولتين لا تزالان توقفان مساهماتهما.

وكالة الأونروا

وصرح المتحدث الإعلامي، بأنهم بذلوا جهودا كثيرة في مختلف المناطق لضمان حيادية موظفي الوكالة، مؤكدا أن الوكالة هي أكثر منظمة أممية ملتزمة بقوانين الأمم المتحدة.

وأعرب عن أمله أن تلقي المراجعة المستقلة الضوء على الواقع كما هو وتفند ادعاء إسرائيل.

الاونروا

وصرح المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، اليوم، بأن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يقبل توصيات المراجعة المستقلة لعمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

وأضاف، أن جوتيريش يناشد دول العالم دعم الأونروا بشكل فعال باعتبارها شريان حياة للاجئي فلسطين في المنطقة.

الأونروا

قال مفوض وكالة الأونروا، فيليب لازيني، في تصريحات له، إن إسرائيل تسعى لإنهاء أنشطة الوكالة في غزة، ورفضت بشكل متكرر طلبات توصيل المساعدات لشمال قطاع غزة، موضحا أن هناك حملة خبيثة لإنهاء عمليات الوكالة والذي سيترتب عليها آثار خطيرة على السلم والأمن الدوليين.

تفكيك الأونروا

وقال مفوض الأونروا، أن تفكيك المنظمة سيعمق الأزمة في قطاع غزة، وأشار بذلك إلى مقتل 178 موظفا من الوكالة في غزة منذ 7 أكتوبر.

احتجاز موظفين من الأونروا

وكانت قد صرحت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن منزعجة للغاية إزاء تقارير عن احتجاز إسرائيل لموظفين من الأونروا ومن منظمات إغاثية أخرى في قطاع غزة وتعرضهم لسوء المعاملة

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط