الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يشدد مع رئيس الوزراء الأسباني على ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الإسباني

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، للمناقشة في الأوضاع المستجدة في قطاع غزة.

الرئيس السيسي

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تطرق إلى العلاقات الثنائية بين الدولتين، حيث أشاد الجانبان بالعلاقات المتطورة بين البلدين، مؤكدين حرصهما الكبير على ترسيخ التعاون الثنائي المشترك في شتى المجالات المختلفة، ما يتلائم مع مصالح الدولتين الصديقتين.

غزة 

الأوضاع المستجدة في قطاع غزة

كما أضاف أن الطرفان أيضًا تطرقا إلى الأوضاع الإقليمية وعلى رأسها قطاع غزة، وفي هذا الصدد، استعرضا الجهود المصرية المبذولة لتهدئة الأوضاع، فضلًا على توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة.

دور مصر في تهدئة أوضاع غزة

فيما ثمن رئيس الوزراء الإسباني بالدور المبذول من الدولة المصرية على المسارين الإنساني والسياسي، لإنهاء الأزمة الحالية، ومن جانبه أشاد الرئيس السيسي بالموقف الإسباني جراء الأزمة الراهنة، معربًا عن تقديره بدور رئيس الوزراء الإسباني في دعم السلام والأمن في المنطقة، وفي هذا الشأن شددا على خطورة التصعيد العسكري الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية نظرًا لعواقبه الإنسانية الوخيمة.

فلسطين 

التوترات الإقليمية في المنطقة

وفي سياق متصل، تناول الطرفان أيضًا التوترات الإقليمية الأخيرة، مؤكدين الحاجة الماسة والعاجلة لإنهاء حالة التحفز الحالية لاستعادة الأمن والسلم في الإقليم، مشددين على ضرورة العمل للوصول إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية، وخاصة تطبيق حل الدولتين عن طريق الاعتراف بسيادة الدولة الفلسطينية، وبذلك يعود الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة بأسرها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط