الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قطر تطالب الاتحاد الأوروبي وشركائه بتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة

رئيس الوزراء القطري
رئيس الوزراء القطري

أعرب رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثان، عن أمله في التوصل لوقف دائم في غزة، مشددًا على ضرورة وضع حد للحرب المدمرة ضد الشعب الفلسطيني في القطاع.

الاحتلال الإسرائيلي 

أخبار غزة اليوم

وفي هذا الصدد، طالب رئيس الوزراء القطري الاتحاد الأوروبي وشركائه بتحقيق الوقف الفوري والعاجل لإطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا : « نشعر جميعًا بتداعيات الأزمة في غزة التي دخلت شهرها السابع»، مؤكدًا أن التعاون المشترك مطلوب الآن أكثر من أي وقت مضى.

الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة 

وكان قد اكتشف فريق الإنقاذ في غزة مقابر جماعية لفلسطينيين في أحد المجمعات الطبية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، استكمالًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتكررة في جميع أنحاء القطاع.

مقابر جماعية في غزة 

اكتشاف مقابر جماعية بالمجمعات الطبية

وفي هذا الصدد، أعرب السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم بوزارة الخارجية، عن أسفه باستمرار انتهاك قواعد القانون الدولي، لا سيما القيم الإنسانية بتلك الفجاجة الكبرى في القرن الـ21، على مسمع ومرأى من جميع دول العالم ومجلس الأمن والمنظمات الدولية المختصة. جاء ذلك في معرض تعليقه على اكتشاف مقابر جماعية لفلسطينيين بأحد المجمعات الطبية في خان يونس بقطاع غزة.

الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي

وفي سياق متصل، أدان المتحدث الرسمي الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لقواعد القانون الدولي في قطاع غزة، والتي تمس النازحين والمدنيين العزل والأطقم الطبية، مجددًا تشديده على ضرورة التدخل العاجل والفوري للمجتمع الدولي لوقف تلك الانتهاكات المتكررة، فضلًا على إجراء التحقيقات اللازمة لمحاسبة ومسائلة مرتكبيها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط