الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

علامات في العين تكشف إصابتك بالسرطان.. استشاري يكشفها

سرطان في العين
سرطان في العين

كشف الدكتور محمود صابر، استشاري طب وجراحة العيون، عن أكثر المخاطر، التي تحدث للجسم عند الإصابة بسرطان المعدة، وهو في حالة خروجه خارج الأمعاء قد يسبب ارتباكا داخل مسار العصارات الصفراء المسؤولة عن الهضم، مما يؤدي لعدم تصريف المادة وخروجها، وبالتالي التسرب للدم.

كما يظهر في بياض العين، موضحا أنه يمكن أن يتحول للون الأصفر القاتم، وهو علامة من العلامات، التي تشير إلى أن هذه المادة خاصة بمشكلة بالمعدة والأمعاء.

في ذات السياق، كشف الدكتور محمود صابر، استشاري طب وجراحة العيون، في تصريحات خاصة لموقع "بالمصرى"، عن علامة في العين قد تدل على الإصابة بالسرطان، وجاءت كالتالي:

أكثر مشاكل العين

وأكد " استشاري العيون"، أن مشاكل العيون، قد تؤثر على صحة الأشخاص، لذذلك العيون تكون شباك للجسم بشكل كامل، وخاصة عند الشعور بأي أعراض من الأمراض، في هذه الحالة يفضل استشارة طبيب، أو التوجه للأماكن الخاصة لعلاج هذه المشكلة.

وأوضح أنه في حال ظهور أوعية دموية داخل العين،  فهذا يعني وجود مشكلة داخل الأوعية الدموية بالمخ، ويتم تحويل الشخص لطبيب المخ والأعصاب، إذا ظهرت نقاط بيضاء بكثافة، هذا يدل على ارتفاع مادة الكوليسترول بالدم.

سرطان في العين

 

جفاف العين مؤشر للإصابة بمشكلة بالعظام

 

ونبه أيضا، أنه في حالة التعرض للإصابة داخل العين، أو وجود جفاف عالي بالعين والتهاب قزحي، يشار ذلك الإصابة بالعظام، ويسبب التهابات المفاصل، وعند الشعور بوجود شوائب عالقة داخل الجسم بصورة كبيرة، ويمكن اكتشافها أيضا عن طريق ظهور تورم في العصب البصري بالعين، وقد يسبب الدوار ولن تستطيع التحدث، يكون الأمر في هذا الوقت، مشيرأ إلى أنه يسبب في ارتفاع ضغط الدم، وينصح بزيارة الطبيب.

السرطان 

اقرأ ايضا: بالصور.. مصفف شعر يحلق أقرع تضامنا مع صديقته لمريضة السرطان


 

 

تم نسخ الرابط